• ×

سعوديون يدعون للتطبيع يثير جدلا واسعا في تويتر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
شبكة بيسان الإخبارية || 
برر سعوديون على توتير القصف الاسرائيلي الذي استهدف غزة الليلة داعين في الوقت ذاته الى التطبيع مع اسرائيل .

وزعم المغردون السعوديون أن الغارات استهدفت مواقع لحركة حماس "الإرهابية"، على حد وصفهم، قائلين إن الأخيرة تروج أن القصف استهدف المدنيين لكسب التعاطف.

ولم يجد البعض حرجا من القول إن مصلحة الرياض الآن هي تأييد ضرب الحركة المصنفة "إرهابيا" من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، والتي يعتقد أن دول الحصار على قطر تنظر لها بذات الأمر.

وادعى مغردون آخرون أن التطبيع مع إسرائيل بات ضرورة من أجل مصالح المملكة العربية السعودية، التي لم تجد من الدول العربية أي "فائدة" وفق قولهم.

وزعم مغردون أن عموم الفلسطينيين ينظرون إلى السعودية بنظرة حاقدة وغير أخوية، وهو ما يبرر وفقا لهم "التطبيع" مع إسرائيل، وفتح علاقات دبلوماسية معها.

وواصل قسم اخر منهم مزاعمهم أنهم حرموا من زيارة المسجد الأقصى طيلة العقود الماضية بسبب الفلسطينيين، الذين لا يستحقون "الخير" وفق قولهم.

في سياق متصل وردا على تلك الدعوات المفاجئة والتصريحات قال ناشطون في تعليقهم على حملات التطبيع إنها "خيانة صريحة"، تستدعي الوقوف عندها، وكشف أخطارها.

وطالب ناشطون من الجهات المعنية عدم الانجرار خلف التطبيع مع إسرائيل، التي بكل الأحوال لا تحمل أي مشاعر إيجابية تجاه العرب، ناهيك عن احتلالها لبقعة عربية إسلامية، وجرائمها الممتدة على مدار عدة عقود ماضية.

عربي 21
 93