• ×

قاعدة بيانات إسرائيلية للتعرف على الوجوه من مواقع التواصل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
شبكة بيسان الإخبارية || قالت مصادر عبرية ان شركة إسرائيلية جديدة، تعمل على بناء أضخم قاعدة بيانات للتعرف على الوجوه، من مواقع التواصل، لتقديم خدماتها إلى وكالات الأمن القومي حول العالم.

ويقف وراء تأسيس شركة «تيروجينس»، الضابط السابق في الاستخبارات الإسرائيلية، «شاي أربيل»، الذي تمكن من جمع أكثر من 35 ألف فيديو وصورة.

وستقدم «تيروجينس» خدماتها وتقنياتها لهيئات ومؤسسات أمريكية، مثل البحرية الأمريكية ووكالة الأمن القومي، حيث تتيح الوصول إلى بيانات ومعلومات مستقاة من مواقع التواصل الاجتماعي.

وتعرف الشركة نشاطها في موقعها على الإنترنت، بأنه يشمل مراقبة وجمع بيانات «بروفايلات» مستخدمي الإنترنت، وصور لإرهابيين ومجرمين وأشخاص، يحتمل أن يمثلوا تهديدا لأمن الدول وسلامة حركة الطيران العالمي.

وكانت الشركة قد أطلقت في وقت سابق من هذا الشهر، منتجا جديدا للتعرف على الوجوه، تحت اسم «فيس ديتيكت»، والذي يميز الأفراد، ويسمح للمشتركين فيه، بإضافة المشتبه بهم إلى قوائم مراقبة.

وقبل أشهر، أعدت السلطات الإسرائيلية منظومة تقنية متطورة تهدف إلى تشخيص المظاهر «المعادية للسامية» على الشبكة العنكبوتية.

وأعلنت (إسرائيل) العام قبل الماضي توصلها إلى اتفاق مع مسؤولي موقع «فيسبوك» للعمل معا على تحديد سبل مواجهة ما أسمته «التحريض» على شبكات التواصل الاجتماعي.
 131