• ×

"البصل داخل الجوارب" ،، فوائد مذهلة في الأوقات المناسبة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
شبكة بيسان الإخبارية - وكالات ربما قرأت من قبل عن أهمية وضع البصل بجوارك في المنزل، في حالة معاناتك من البرد أو الأنفلونزا، ولكن هل تعلم أن هناك فوائد أخرى يمكن للجسم حصدها، عندما يقترب البصل أكثر وأكثر، ليتم وضع البصل داخل الجوارب أسفل القدم؟ هذا ما نوضحه في تلك السطور.

فوائد ضرورية
بينما يحتوي البصل على نسب مرتفعة من فيتامين C، صاحب الأدوار الفعالة من أجل تقوية الجهاز المناعي للجسم، وحمايته من الأمراض، تأتي أهمية الاستعانة بالبصل أسفل القدم، عبر وضعه بداخل الجورب، لتقليل فرص الإصابة بالعدوى، حيث يستفيد الجسم حينئذ من الخصائص المضادة للبكتيريا، المتاحة بالبصل عند تلامسه مع الجسم لأطول فترة ممكنة.

وفي الوقت الذي يحمل فيه الدم كلا من الأكسجين والعناصر الغذائية المهمة لخلايا وأنسجة الجسم، إضافة إلى حمل السموم والفضلات لخارج الجسم، يشار إلى قدرات البصل على تسهيل عملية طرد السموم تلك، مع تواجده أسفل القدم، وقبل أن تبدأ السموم في خلق أزمات صحية للجسد، عند تعطل طردها منه.

أما عن الفائدة الكبرى لمرضى السكري، فتأتي مع إشارة الخبراء إلى أن طريقة وضع البصل بالجوارب، تعمل على زيادة إنتاج الأنسولين بالجسم، ما يعني سهولة انتقال السكر من الدم إلى خلايا الجسم، لذا تكون المنفعة الأكيدة هي تجنب ارتفاع السكر بالدم لأطول وقت ممكن.

النوع والوقت الأفضل
وعن النوع المفضل من البصل الذي يمكن استخدامه للفوز بالفوائد المشار إليها سابقا، نجد أن البصل الأحمر أو الأبيض هو المفضل في تلك الحالة، مع الوضع في الاعتبار أن البصل الأكبر حجما هو الأكثر نفعا، والذي يمكن تثبيته على القدم بواسطة الجورب.

وقد أكد الخبراء أن التوقيت الأمثل من أجل اتباع تلك الطريقة البسيطة والمفيدة، يتمثل في الساعات المتأخرة من الليل، وقبل الذهاب للنوم بدقائق، حتى يحصل البصل على الوقت الكافي من أجل إفادة الجسم بزيادة مناعته وتخليصه من السموم، إضافة إلى حماية مرضى السكري من الارتفاعات المفاجئة التي قد تصيب سكر الدم لديهم.

في النهاية، لا يمكن لتلك الطريقة أن تضر صاحبها، إلا من خلال إكساب غرفة النوم رائحة غير محببة للجميع، إلا أنه ضرر شديد البساطة، بالمقارنة بكم المنافع المكتسبة.
 756