• ×

روما: الالاف يطالبون بانهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
شبكة بيسان الإخبارية || 


بالتنسيق بين الجاليات الفلسطينية في ايطاليا والاتحاد الديموقراطي العربي الفلسطيني وجمع من القوى الديموقراطية، والمؤسسات الايطاليه المتضامنه, جابت في قلب العاصمه الايطاليه روما يوم السبت مظاهره بمشاركة 8 الاف شخص اعربوا عن ادانتهم لمرور 70 عاما على الاحتلال الاسرائيلي واستمرار عدوانه بحق الشعب الفلسطيني.

وطالب المتظاهرون بحق تقرير المصير وانهاء الاحتلال لفلسطين ورفض نقل السفارة الامريكية من تل ابيب الى القدس وانهاء الحصار على غزه وتفكيك المستوطنات وحق وتنفيذ عودة اللاجئين الفلسطينيين كما هو في القرار الاممي 194 وحرية جميع الاسرى في السجون الاسرائيلية واحترام الشرعية الدولية وقرارات الامم المتحدة المتعلقة بفلسطين وان دولة فلسطينية حرة ديموقراطية علمانية وعاصمتها القدس.

وطالبت القوى الديموقراطية والتقدمية ان ترفع صوتها عاليا ضد اي شكل من اشكال التعاون العسكري مع اسرائيل وطالبت ايضا الحكومة الايطالية العمل لاعتراف اوروبي بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وانهاء السياسات العدوانية الاسرائيلية، وممارسة الضغوط الاقتصادية والتجارية على اسرائيل كي تحترم قرارات الامم المتحدة وبالتالي عدم نقل سفارات دول الاتحاد الاوروبي الى القدس.

وقد انطلقت المظاهره من ساحه ايسكولونو وانتهت في ساحه الجندي المجهول فب ساحه فينيتسيا . والقى المشاركون كلمات من بينها كلة للسفيره د. مي كيله ورئيس الجاليه د. يوسف سلمان ولرئيس قدامى المقاوميين الايطالين ضد الفاشيه ولرئيس جمعيه الصداقه ايطاليا فلسطين ولقد جمعت المظاهره كافه الاطياف السياسيه الفلسطينيه والايطاليه.
 174