• ×

'التعاون الإسلامي' تعقد قمة استثنائية الجمعة بعد مجزرة الاحتلال في غزة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
شبكة بيسان الإخبارية || قررت منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الثلاثاء، عقد قمة استثنائية بمدينة اسطنبول بالجمهورية التركية، الجمعة المقبلة، بعد التطورات الأخيرة في الأراضي الفلسطينية والمجزرة الإسرائيلية في قطاع غزة.

وتأتي هذه الجلسة بدعوة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رئيس الدورة الثالثة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي، الجمعة في تمام الساعة 9:45 بالتوقيت المحلي لاسطنبول، لبحث التطورات الخطيرة الأخيرة التي تشهدها دولة فلسطين.

واستنكرت منظمة "التعاون" في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، العدوان الاسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين، والذي أدى الى سقوط أكثر من 60 شهيدا، وجرح حوالي ألفي فلسطيني، أثناء مشاركتهم في مسيرات سلمية في الذكرى السبعين للنكبة، وتعبيراً عن رفضهم لقرار الولايات المتحدة المخالف لكل القرارات الدولية بنقل سفارتها الى مدينة القدس المحتلة.

وعا الأمين العام للمنظمة يوسف العثيمين اسرائيل المجتمع الدولي، خاصة مجلس الأمن الدولي، بالتدخل من أجل الوقف الفوري لهذا العدوان، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

وشدد على ضرورة ممارسة المجتمع الدولي دوره تجاه إيجاد حل سياسي للقضية الفلسطينية وفقا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية.

الجدير ذكره أن 60 فلسطينيا استشهدوا برصاص الاحتلال، أمس الاثنين، واًصيب أكثر من 2771 آخرين جراء قمع الاحتلال المتظاهرين الفلسطينيين على حدود غزة.
 115