• ×

اندلاع ثلاثة حرائق في مستوطنات الغلاف بفعل طائرات حارقة أطلقت من غزة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
شبكة بيسان الإخبارية || 


اندلعت حرائق كبيرة بعد ظهر اليوم الأحد، في أحراش المستوطنات شرقي مدينة غزة بفعل طائرات ورقية حارقة أطلقت من شمال القطاع، وهو الحريق الثاني الذي اندلع في المنطقة بغضون ساعات.

كما اندلع*حريق ثاني في أراضي المستوطنات قرب منطقة "أبو صفية كفار عزة"، شرقي جباليا،*بسبب طائرة ورقية أطلقت من شمالي القطاع، فيما اندلع حريق داخل الأراضي المحتلة في منطقة "كيسوفيم" شرقي خان يونس،*بسبب طائرة ورقية تحمل مادة حارقة.

وأفاد شهود بأن الحرائق اندلعت في أحراش الاحتلال بثلاث مناطق شمال قطاع غزة.

وحسب وسائل إعلام إسرائيلية، الحرائق اندلعت، -شرق حاجز بيت حانون "إيرز"، وشرق موقع "أبو صفية" العسكري الإسرائيلي، وقرب مستوطنة "كفار عزة" شرقي بلدة جباليا.

وذكرت أن طواقم الجبهة الداخلية بالجيش ورجال الإطفاء يعملون على إخماد الحريق وعدم انتشار النيران، علما أن الحرائق أتت على مساحات واسعة من الأراضي والأحراش.

وينظر جيش الاحتلال بخطورة لتكرار هذه الحالات، ويخشى من استمرار إطلاقها، كما يعكس ذلك تصريحات مسؤولين لديه.

وحوّل الشبان الطائرات الورقية إلى أداة مقاومة تستنفر الاحتلال بعد ربط علبة معدنية داخلها قطعة قماش مغمّسة بالسولار في ذيل الطائرة، ثم إشعالها بالنار وتوجيهها بالخيوط إلى أراضٍ زراعية قريبة من مواقع عسكرية إسرائيلية.

ونجح الشبان خلال الأسابيع الماضية في إحراق عشرات آلاف الدونمات المزروعة بالقمح للمستوطنين في مستوطنات شرقي مدينة غزة بواسطة تلك الطائرات ردًا على "مجازر" قوات الاحتلال بحق متظاهري مسيرة العودة السلميين.

 165