• ×

الاتحاد الاوروبي يكشف تفاصيل ما بحثه وفده خلال زيارته للأراضي الفلسطينية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
شبكة بيسان الإخبارية || 


كشف متحدث باسم الاتحاد الاوروبي لوكالة سوا الاخبارية اليوم الثلاثاء تفاصيل زيارة وفد الاتحاد الاوروبي مؤخراً الى الاراضي الفلسطينية واسرائيل.

وقال مسؤول الإعلام والاتصال لدى المفوضية الأوروبية في القدس شادي عثمان ان زيارة الوفد الاوروبي والتي كان يرأسها مسؤول منطقة الشرق الأوسط في الاتحاد قسم المساعدات والدعم ، ومدير منطقة الشرق الاوسط في الخارجية الاوروبية عقد لقاءات مع الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي حيث تركزت حول كيفية إدارة المساعدات الاوروبية لتكون أكثر فعالية خلال الفترة المقبلة.

ونفى عثمان وجود أي تقليص في دعم الاتحاد الاوروبي أو آليات جديدة للدعم ، مبيناً ان هدف الزيارة كان بحث الآليات وكيفية تطويرها فقط.

وأوضح ان قضية الرواتب ومخصصات الأسرى والشهداء تم مناقشتها حيث استمع الوفد الاوروبي لآراء الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي.

وقال عثمان :" تم بحث قضية مخصصات الأسرى والشهداء وتداعياتها في سياق التطورات الأخيرة لان زيارة الوفد الاوروبي تزامنت مع إقرار الكنيست لقانون مخصصات الشهداء والاسرى".

وأكد على ان الاتحاد الاوروبي لا يقدم أي تمويل لرواتب ومخصصات الشهداء والأسرى ، مشيراً الى ان الاتحاد الاوروبي يساهم في رواتب الموظفين والمخصصات الاجتماعية للأسر الفقيرة فقط".

وشدد عثمان على ان الاتحاد الاوروبي لا يقدم أي دعم منذ فترة لرواتب الموظفين الفلسطينيين في غزة.

وحول العلاقة بين الاتحاد الاوروبي والحكومة الفلسطينية ، بين عثمان لسوا ان العلاقة بين الجانبين هي علاقة ممتازة قائمة على الحوار والنقاش حول القضايا المختلفة والمشتركة والعمل اليومي.

وقالت فضائية كان الاسرائيلية السبت الماضي ان وفد الاتحاد الاوروبي الذي يزور مناطق السلطة الفلسطينية غاضب من رئيس الوزراء الفلسطيني ولديه عدم رضا عن اداء الحمدالله.

وقال مسؤول الإعلام والاتصال لدى المفوضية الأوروبية في القدس أنه لم يكن هناك أي ترتيبات مسبقة لعقد لقاء بين وفد الاتحاد الاوروبي ورئيس الوزراء د. رامي الحمدالله.
 192