• ×

اخلاء عائلة شماسنة من منزلها في حي الشيخ جراح لصالح المستوطنين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
شبكة بيسان الإخبارية || 
اخلت قوات الاحتلال برفقة طواقم دائرة الاجراء، فجر اليوم الثلاثاء، عائلة شماسنة من منزلها في حي الشيخ جراح بالقدس لصالح المستوطنين.

حيث اقتحمت قوات كبيرة من الوحدات الخاصة ومخابرات وشرطة وضباط الاحتلال فجر اليوم منزل عائلة شماسنة في حي الشيخ جراح بالقدس واخلوه من ساكنيه ثم شرعوا بتفريغ محتويات المنزل بشاحنة خاصة.

واغلقت قوات الاحتلال خلال عملية الإخلاء محيط منزل عائلة شماسنة والمحاور المؤدية اليه ومنعوا الطواقم الصحفية والمواطنين من الوصول الى مكان المنزل.

ويعيش الحاج أيوب شماسنة وأسرته في منزله منذ عام 1964، وتدعي سلطات الاحتلال أن ملكيته تعود لليهود وأقرت ذلك المحاكم الإسرائيلية الثلاثة "الصلح والمركزية والعليا" وأصدرت الأخيرة قرارا يقضي بإخلاء العائلة لصالح المستوطنين.

وأوضح محمد شماسنة :"كنا ندفع ايجار المنزل بعد النكبة لِـ "حارس املاك العدو" التابع للحكومة الاردنية، وبعد احتلال القدس عام 1967 انتقلت ادارة تلك المنازل الى القيم العام التايع لسلطات الاحتلال، والذي أجبر حينها كافة السكان على عمل عقد ايجار سنوي، حتى عام 2009 العام الذي رفض تجديد عقد الايجار بحجة وجود ورثة للمنزل والذين توجهوا بدورهم الى المحاكم الإسرائيلية لاخلائنا منه، ومنذ ذلك التاريخ نخوض صراعا في المحاكم للحفاظ على منزلنا والبقاء فيه حتى صدور القرار النهائي لإخلائنا عام 2016.
 161