• ×

كهرباء غزة تنفي تغيير الجدول المعمول به حاليا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
شبكة بيسان الإخبارية - وكالات || قالت شركة توزيع الكهرباء بمحافظات قطاع غزة إنه لا تغير في جدول الكهرباء المعمول فيه منذ الفترة الأخيرة الماضية، نافية أن يكون قد وصلتها أية كميات كهرباء جديدة من محطة التوليد الوحيدة، حتى بعد دخول شاحنات من الوقود اللازم لها منذ ثلاثة أيام.

وقال مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام في الشركة محمد ثابت في تصريح له: "لم تصلنا أية كميات جديدة من الكهرباء ولا تغيير على جدول الكهرباء المعمول به وهو 4 ساعات وصل مقابل 16 قطع مع بعض الزيادات".

وأكد ثابت أن أي جهة لم تتواصل مع شركة التوزيع سواء سلطة الطاقة أو غيرها ولم تصل الشركة أية معلومات حول تحسن وضع كميات الطاقة المتوفرة.

ونفى ثابت كافة الأخبار المتداولة عبر المواقع الإخبارية ومواقع التواصل والتي تتحدث عن تغيير في الجدول لثماني ساعات وصل مقابل ثماني قطع، مؤكدًا أن الشركة لا علاقة لها بملف الوقود وهي شركة تستلم كهرباء فقط.

ودعا وسائل الإعلام وكافة الجهات لعدم إقحام الشركة في ملفات ليست من شأنها.

وبدأ منذ صباح الثلاثاء ضخ كميات من الوقود اللازم لمحطة تشغيل الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب شرق قطاع غزة، بتمويل قطري وبألية الأمم المتحدة، وذلك ضمن اتفاق تمت بلورته مؤخرًا يسمح لقطر بتمويل جزء من كهرباء قطاع غزة عبر توفير الوقود اللازم، ويتوقع أن يرفع ذلك ساعات وصل الكهرباء إلى الضعف، أي لثماني ساعات.

ويعاني قطاع غزة أزمة كهرباء خانقة منذ عدّة أشهر إذ تصل الكهرباء 4 ساعات فقط مقابل 12 ساعة قطع يوميًا.
 156