• ×

ملادينوف يكشف: 3 أهداف سعينا لتحقيقها خلال الأشهر الماضية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
شبكة بيسان الإخبارية || كشف نيكولاي ملادينوف منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط عن 3 أهداف سعى لتحقيقها خلال الثلاثة أشهر الماضية.

وقال ملادينوف قبيل اجتماعه مع الرئيس الاسرائيلي رؤوفين ريفلين :" عملنا على مدى الأشهر الثلاثة الماضية بجهد كبير مع جميع الأطراف مثل إسرائيل والسلطة الفلسطينية ومع كافة الأطراف بالمنطقة لا سيما جمهورية مصر العربية والمجتمع الدولي لتحقيق 3 أهداف".

وأضاف ان الهدف الأول يتمثل في تجنيب الحرب التي ستكون مدمرة لسكان غزة والاسرائيليين الذي يعيشون على الحدود ، فيما يتمثل الهدف الثاني برفع المعاناة الإنسانية لسكان غزة الذين يعيشون في ظروف قاسية ومزرية حقاً ، وثالثاً دعم الجهود المشتركة مع مصر لإعادة السلطة الفلسطينية الشرعية الى السيطرة على قطاع غزة".

وتابع :" جهود التهدئة سوف تؤتي ثمارها وسنكون قادرين على رؤيتها على الأرض ومنع التصعيد لصالح صنع السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين وللمنطقة ككل".

وأشار الى ان الصواريخ التي أطلقت على بئر السبع تصعيد خطير وهي استفزازات تسعى الى جلب المزيد من النزيف ومهمتنا هي ان نفعل كل شيء لمنع هذا التصعيد في الـ48 ساعة القادمة".

وقال :"الآن هو وقت الأفعال وليس للكلمات ، نحن بحاجة إلى رؤية تطمينات واضحة من جميع الأطراف، وإلا فإن النتيجة ستكون كارثية للجميع ".
 4986