• ×

موجة حر تضرب فلسطين الأسبوع القادم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
شبكة بيسان الإخبارية// 
توقع الراصد الجوي ليث العلامي، بأن تضرب المنطقة كتلة هوائية حارة جديدة هي الثانية منذ بداية فصل الصيف فلكياً في 21 يونيو/ حزيران؛ حيث كانت الأولى مع أيام عيد الفطر.

وتبدأ الكتلة بالتأثير على شكل ارتفاع درجات الحرارة عن معدلاتها بحدود 5 درجات مئوية اعتبارًا من يوم السبت، حيث تسود أجواء حارة نسبيًا إلى حارة فوق الجبال والسواحل، وحارة إلى شديدة الحرارة في المناطق المنخفضة والأغوار، وتترواح العظمى في مدينة القدس 33 درجة مئوية.

ومع يومي الأحد والاثنين تواصل درجات الحرارة ارتفاعها لتتجاوز معدلاتها بحدود 6-8 درجات مئوية، ويكون الطقس حاراً بوجه عام في مُختلف المناطق وشديد الحرارة في أريحا والأغوار والبحر الميت، وتترواح العظمى في الجبال ما بين 34-36 درجة مئوية، وما بين 33-34 على السواحل، وحوالي 43-45 درجة في الأغوار.

ومن المتوقع أن تبقى الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة يوم الثلاثاء مع انخفاض طفيف على درجات الحرارة، ولكنها تبقى أعلى من معدلاتها بـ 4- 5 درجات مئوية.

ويوصى العلامي، خلال الموجة المقبلة بعدم التعرض المُباشر والطويل لأشعة الشمس، وينصح بالإكثار من شرب الماء والسوائل، ويحذر من خطر إشعال النيران، خاصة في مناطق الأعشاب والأشجار.
 689