• ×

15 شهيداً من النساء والأطفال في غارة للتحالف السعودي على منزل في المخا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
شبكة بيسان الإخبارية || 

ارتفعت حصيلة ضحايا غارة جوية للتحالف السعودي على منزل مدنيين في منطقة يَخْتُل شمالي مديرية المَخَا الساحلية غرب محافظة تعز إلى 15 شهيداً من النساء والأطفال، ميدانياً قتل 3 عناصر من قوات هادي برصاص قناصة الجيش واللجان في تلة الدفاع الجوي شمالي غرب المدينة جنوب اليمن.

وفي محافظة الجوف قتل وجرح العديد من قوات الرئيس المستقيل هادي فيما أُسر آخرين منهم بالإضافة إلى اغتنام مدفع عيار 106 وأسلحة خفيفه خلال عملية نوعية استهدفت مواقعهم في منطقة الخليفين بمديرية الخب والشعف، حيث أفاد مصدر عسكري للميادين بمهاجمة الجيش واللجان مواقع قوات هادي بالأسلحة المدفعية والرشاشة، تزامن ذلك مع قصف مدفعي متبادل بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة، وقوات هادي المسنودة بالتحالف السعودي من جهة أخرى في منطقة الوقز بمديرية المصّلوب المجاورة شمالي المحافظة الصحراوية الحدودية مع السعودية شرق اليمن.


وإلى ما وراء الحدود اليمنية، قصف الجيش واللجان بالمدفعية تجمعات الجنود السعوديين في موقع المعنق، وهو ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم بجيزان السعودية، يأتي ذلك في ظل غارات جوية للتحالف السعودي استهدفت مدينتي حرض وميدي الحدوديتين بمحافظة حجة غرب اليمن.


كما استعاد الجيش اليمني واللجان الشعبية عدة مواقع في صحراء ميدي الحدودية مع السعودية في معارك عنيفة مع الجيش السوداني وقوات الرئيس هادي خلال الساعات الماضية في هجوم معاكس.

فقد أفاد مصدر عسكري للميادين بمهاجمة الجيش واللجان الشعبية عدة مواقع كانت قوات هادي والجيش السوداني تسيطران عليها شمالي صحراء ميدي، حيث قام الجيش خلال استعادته السيطرة على تلك المواقع بقصف مدفعي استهدف تحصينات وتجمعات الجيش السوداني وقوات هادي.

إلى ذلك استهدفت القوة الصاروخية للجيش واللجان بصواريخ الكاتيوشا قيادة حرس الحدود في قطاع الداير السعودي. وقال مصدر عسكري للميادين إن القصف الصاروخي للجيش واللجان حقق إصابات مباشرة في صفوف حرس الحدود السعودي.
المصدر: الميادين
 77