• ×

هذه أسباب عدم انضمام لاعبي غزة للمنتخب الوطني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
شبكة بيسان الإخبارية || 
كشف مسئول رفيع المستوى بالاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، عن أسباب التي حالت دون انضمام لاعبي أندية غزة، للمنتخبات الوطنية خلال الفترة الماضية، وانحسار المشاركة على لاعبي الضفة.

قال عصام قشطة مسئول ملف المنتخبات بالاتحاد: جرى الاتفاق بجلسة الاتحاد الجديد الأولى، على تفعيل لجنة المنتخبات بالآلية والنظام، بأن يشترك المدراء الفنيون بغزة والضفة في الاختبار بطريقة فنية وخطة مرسومة.

وأوضح قشطة أن قرار عدم ضم لاعبي دوري غزة للمنتخبين الأول والأولمبي في الاستحقاقات الأخيرة؛ جاء بناءً على طلبٍ من مدربي المنتخبين عبد الناصر بركات وأيمن صندوقه.

وأضاف أن بركات أجل تفعيل اللجنة لحين انتهاء التصفيات المؤهلة لكأس أسيا 2019، مشيراً إلى أنه يبرر قراره "بوجود منتخب متناغم وذي خبرة لديه".

وأكد قشطة أنه سيجري وضع الآلية حيز التنفيذ وتصحيح الأخطاء بعد انتهاء الاستحقاق الأسيوي.

ولا يختلف موقف مدرب الأولمبي عن سابقه بالنسبة للاعبي غزة، حيث قال إنه لن يختار لاعبين للاستحقاق الأخير الذي شارك فيه، إنما للاستحقاق المقبل المقرر في الجزائر، وفقا لقشطة.

وتابع قشطة أنه جرى ترشيح 7 لاعبين غزيين من قبل بعض المدربين للانضمام إلى الاولمبي، على أن يدخلوا معسكراً بالضفة قبل الانضمام، مستدركاً بقوله : "لكن للأسف لم يسافروا للجزائر، وما زلنا ننتظر التصاريح خلال الساعات المقبلة".

كما أكد قشطة أنه سيتم بدء مرحلة العمل بتشكيل المنتخب والاختيارات بالترابط بين غزة والضفة في الأيام المقبلة، مشددا على أن "المنتخب فرصة لكل لاعب يمثل اسم فلسطين من خلال ما يقدمه".

وفي حديثه عن أهمية دوري المحافظات الجنوبية، قال مسئول ملف المنتخبات إن "دوري غزة يصنف كفئة أولى"، معتبراً أن "الأحقية في المنافسة الأسيوية لأندية المحترفين".
 371