• ×

لقاء مصري فلسطيني الأحد المُقبل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
شبكة بيسان الإخبارية || 


أعلن السفير الفلسطيني لدى مصر، مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي، اليوم الثلاثاء، أنّ الرئيس محمود عباس سيصل جمهورية مصر العربية يوم السبت القادم، حيث ستعقد جلسة المباحثات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بمقر الرئاسة المصرية يوم الأحد لبحث الأوضاع المستعجلة والهامة على الساحتين الفلسطينية والعربية.

وقال لـ"وفا"، إنه سيتم خلال اللقاء بحث تطورات ومستجدات القضية الفلسطينية بكافة جوانبها، إضافة إلى الظروف الحالية الدقيقة التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط، والتصعيد الاستيطاني الخطير في القدس الشرقية وباقي أراضي دولة فلسطين، وآخرها المخطط التوسعي الاستعماري المتضمن بناء (2000) وحدة جديدة في التجمعات الاستيطانية المحيطة بالقدس المحتلة.

وأضاف الشوبكي أنّ "اللقاء سيبحث الجهود والحراك الدبلوماسي الذي تقوم به القيادة الفلسطينية من أجل الحفاظ على موقع القضية الفلسطينية المتقدم، إضافة إلى الحراك الأميركي الحالي الذي يهدف لصنع السلام وفق حل الدولتين".

وأضاف أنّ الرئيس عبّاس حريص على التشاور والتنسيق الدائم مع الرئيس المصري حول الشأن الفلسطيني، خاصة فيما يتعلق بالملف السياسي والوضع الداخلي في ظل مساعي مصر الحثيثة لإنهاء الانقسام، مُشيداً بالعلاقات القوية التي تربط فلسطين بمصر وبمستوى التنسيق العالي بين قيادة البلدين الشقيقين.
 299