• ×

على خلفية تفاهمات حماس ودحلان، اجتماع سري بين القنصل الأمريكي ورئيس الشاباك والرجوب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
شبكة بيسان الإخبارية || أفادت مصادر لموقع (0404) العبري "الإسرائيلي"، أن لقاء ثلاثي عُقد بين دونالد بلوم القنصل الأمريكي العام في القدس المحتلة وأمين سر مركزية حركة فتح جبريل الرجوب ورئيس جهاز الشباك الاسرائيلي نداف أرجمان في منطقة أريحا بالضفة المحتلة.

وذكرت المصادر، بأن الاجتماع جاء بطلب من السلطة الفلسطينية لمناقشة تداعيات موقف مصر من التفاهمات الأخيرة التي جرت بين كل من حماس ودحلان برعاية مصرية.

وأكدت المصادر للموقع العبري، بأن الاجتماع حصل مساء يوم الاثنين في منطقة أريحا، لمناقشة تداعيات موقف مصر من التفاهمات الأخيرة التي جرت بين كل من دحلان وحماس في القاهرة في ما يخص قطاع غزة.

وأشارت إلى أن الرجوب طلب من القنصل الامريكي توضيح موقف الإدارة الأمريكية من تصرفات القاهرة التي تتصرف بمعزل عن خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باتجاه حماس وتعزيز وجودها في غزة، كما أكد الرجوب في لقائه بأن هناك توافق بين السلطة الفلسطينية و"إسرائيل" من مجمل الإجراءات التي اتخذتها السلطة مؤخرًا باتجاه قطاع غزة للتضييق على حكم حماس، وهذا ما عبر عنه رئيس جهاز الشباك نداف ارجمان.

وأوضحت المصادر، أن القنصل الأمريكي أكد على احترام الإدارة الأمريكية لحالة التوافق والانسجام بين "إسرائيل" والسلطة، ووعد القنصل الأمريكي بأن تطلب الادارة الأمريكية توضيحات من الرئاسة المصرية حول ما أشيع عن تلك التفاهمات.
 696