• ×

وزارة التنمية توضح خطة توزيع مساعدات القافلة التركية على أهالي غزة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
شبكة بيسان الإخبارية || أكدت وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، وجود خطة شاملة لتوزيع المساعدات التي جاءت على متن قافلة المساعدات التركية "أكوا ستيلا" لتشمل الاسر المحتاجة والمهمشة في القطاع، ضمن معايير واضحة وذات شفافية عالية في اختيار هذه الفئات.

وقالت الوزارة في بيان لها: إن القافلة هي السفينة الثالثة التي أرسلتها الحكومة التركية والشعب التركي لمساعدة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة, وعلى متنها آلاف الأطنان من المساعدات الانسانية".

وأوضحت الوزارة، أنها ستعتمد على مبدأ الشراكة مع بعض مؤسسات المجتمع المدني في وصول المساعدات الى مستحقيها، لضمان عدم ازدواجية تقديم نفس المساعدات بالتنسيق والتعاون مع كافة الجهات الحكومية والاهلية ذات العلاقة.

وفي تفاصيل المساعدات القافلة أشارت إلى أنه حتى "تاريخ 2/7/2017 تم استلام 21473 كرتونة طرد غذائي ،13537 كرتونة بسكويت وكعك،10299 شوال طحين ، 1275 طرد صحي ، 815 كرتونة ملابس ، 1456 كرتونة حقائب مدرسية و 406 كرتونة دفاتر، 231 كرتونة العاب، 948 دراجة هوائية، ،36 كرسي متحرك لذوي الاعاقة اضافة الى المساعدات الغذائية الى تم تحويلها الى مخازن جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني بغزة".

وبينت، أن عملية استلام المساعدات من القافلة لا زالت جارية والشاحنات تدخل قطاع غزة تدريجياً عبر معبر كرم أبو سالم مرورا بمعبر رفح البري.

أما بالنسبة لمستلزمات الاشخاص ذوي الاعاقة والكراسي المتحركة، لفتت إلى أن توزيعها على مستحقيها سيتم وفق قواعد بيانات الوزارة ووفق المعايير المعمول بها وبالتنسيق والتعاون مع بعض المؤسسات الناشطة في مجال التأهيل.

وفيما يتعلق بالمساعدات الخاصة بالكعك والبسكويت، تم التنسيق مع لجان الزكاة في وزارة الاوقاف والشؤون الدينية وتم التوزيع وفق كشوفات الاسر المدرجة لديهم بعد أن تم فلترتها في مقر الوزارة ومراجعتها ضمن قواعد البيانات.

أما القرطاسية والدفاتر سيتم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لتوزيعها بالتنسيق معهم على الطلاب المحتاجين خلال العام الدراسي الجديد.
 166