• ×

الثوابتة يشيد بتبني اليونسكو قرار عدم وجود سيادة إسرائيلية على القدس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
شبكة بيسان الإخبارية || 


أشاد عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبية ومسئولها الإعلامي في قطاع غزة الرفيق هاني الثوابتة بتبني لجنة التراث العالمي التابعة لليونسكو قرار "بلدة القدس القديمة وأسوارها" الذي يقضي بعدم شرعية أي تغيير أحدثه العدو الصهيوني في بلدة القدس القديمة ومحيطها بعد احتلال القدس عام 1967 وبعدم وجود سيادة إسرائيلية على القدس .

واعتبر الثوابتة إدانة اليونسكو لجميع أعمال الحفريات غير القانونية، والاقتحامات ومشاريع التهويد التي تمارس بمحيط المدينة المقدسة انتصاراً للحق الفلسطيني بوجه الرواية الصهيونية المزيفة التي تحيك الأكاذيب بهدف إيجاد شرعية دينية للوجود الصهيوني الباطل.

وأوضح الثوابتة بأن أهمية القرار تكمن في صدوره من مؤسسة ثقافية دولية بحجم "اليونسكو" مما يقطع الطريق على الرواية الصهيونية الزائفة التي تسعى جاهدة لطمس الهوية الفلسطينية.

وطالب الثوابتة القيادة الفلسطينية بالتصدي للاعتداءات الصارخة والسياسات الصهيونية الاحتلالية التي تتعرض لها القدس والتي كان آخرها بيع البطريركية وسلك الكهنوت اليوناني 500 دونم من أراضي المدينة المقدسة لصالح الكيان الصهيوني الغاصب.

كما أدان الثوابتة الصمت العربي المطبق تجاه إجراءات العدو الصهيوني بحق القدس خاصة لما تمثله من قيمة وطنية وتاريخية ودينية للعرب كافة، داعياً وسائل الإعلام الفلسطينية إلى تسليط الضوء بشكل أكبر على قضية القدس وعلى الإجراءات التهويدية التي تخالف كل المواثيق والأعراف الدولية.

موقع الجبهة
 333