• ×

إحالة أوراق 31 مُتّهماً للمفتي في قضيّة اغتيال النائب العام المصري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
شبكة بيسان الإخبارية || 
قررت محكمة جنايات القاهرة، صباح اليوم السبت، إحالة أوراق 31 متهمًا إلى المفتى لأخذ رأيه الشرعي في إعدامهم، بعد اتّهامهم باغتيال المستشار الراحل هشام بركات.

وحددت المحكمة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة في طُرّة، برئاسة المستشار حسن فريد، جلسة 22 يوليو المقبل، للنطق بالحكم النهائي.

ووفقاً لما أودرته وسائل إعلام مصرية، أسندت النيابة العامة إلى المتهمين، اتهامات عدة، منها: "الانضمام إلى جماعة الإخوان المسلمين، والتخابر والاتّفاق مع عناصر من حركة حماس، وكذلك قيادات الجماعة الهاربين بالخارج لإعداد والتخطيط لاستهداف بعض رموز الدولة المصرية سعيًا منهم لإحداث حالة من الفوضى وعدم الاستقرار في البلاد بغية إسقاط الدولة، وأعدوا لذلك عدتهم بأن شكلوا لهذا الغرض مجموعات نوعية اختص بعضها بالإعداد الفكري لهذه الأنشطة والبعض الآخر تلقى تدريبات قتالية في معسكرات حركة حماس تنوعت بين إعداد وتجهيز المتفجرات ورصد للشخصيات المهمة وتأمين الاتصالات".

وجاء فيما ذكرته النيابة أنّ "منفذي الجريمة قاموا بزرع العبوة الناسفة بسيارةٍ، تركوها بمكان الحادث، بعد أنّ سبق رصد موكب المستشار هشام بركات، والذي ما إن مر بالمنطقة حتى باغته انفجار العبوة المزروعة، والتي أودت بحياته وأصابت عددًا من أفراد القوة المكلفة بحراسته، وبعض المارة بالطريق، فضلًا عن تخريب وإتلاف العديد من الممتلكات العامة".
 79