• ×

كحلون: الحمد الله طلب مني تخفيض كهرباء غزة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
شبكة بيسان الإخبارية || 
إعلام العدو/ ترجمة خاصة

قال وزير المالية الصهيوني موشيه كحلون على هامش افتتاح الدورة 17 لمؤتمر هرتسليا الذي يقيمه معهد الدراسات المتعددة المجالات في هرتسليا أن أزمة البناء في قلقيلية لمصلحة الفلسطينيين جاءت كنتيجة لسياسة "العصا والجزرة" التي وضعها وزير الحرب أفيجدور ليبرمان، وأضاف كحلون "الجزر التوسع في المناطق ألف وباء وجيم. بالنسبة إلى ألف وباء، فإن الفلسطينيين لا يحتاجون إلينا وفي C أعطيناهم قطعة أرض".

وقال كحلون إن موضوع أن يكون البناء 14 ألف شقة أو ستة آلاف مرتبط بالمهندين والموضوع تم التصويت عليه في النهاية. وهوموثق في البروتوكولات، أضاف "هناك ضغط اميركي على اسرائيل للتوصل الى اتفاق".

واستبعد الوزير الصهيوني أي تغييرات قريبة في هيكل الحكومة الصهيونية، جاء ذلك إشارة إلى الاشاعات حول ادخال زعيم المعارضة إسحق هيرتسوغ إلى الحكومة وأضاف كحلون إن هرتسوغ بوقوفه ضد نتنياهو أحبط ذلك.

وأكد أن هناك حراكا في العلاقات والروةابط مع العالم العربي دون أن يحدد ماهية هذه التحركات بالضبط "وأسمع أن هناك ضغطا على إسرائيل للتوصل إلى اتفاق ، ولا اعتقد ان نتانياهو يعارضها ".

وأشار كحلون أنه خلال لقائه مع رامي الحمد الله رئيس حكومة الوفاق الفلسطينية طلب منه تخفيض كمية الكهرباء المرسةإلى غزة لأن رام الله تريد استعادة غزة إلى الحكومة وكرر إنكار أ] صلة "إسرائيلية" بموضوع الكهرباء " وهذه مسألة خاصة بهم وليس لها صلة بنا".
 181