• ×

تحسبا لصواريخ حزب الله: خطة شاملة للملاجئ في الكيان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
شبكة بيسان الإخبارية || 
تحسبا من صواريخ حزب الله وللمرة الأولى منذ 2007، قررت قيادة الجيش الصهيوني تجديد المئات من الملاجئ في مستوطنات الشمال ولمسافة 40 كيلومترا من الحدود مع لبنان، وقررت وزارة داخلية العدو فرض عقوبات على السلطات المحلية التي ترفض التجديد والصيانة.

ووفقا لصحيفة (إسرائيل اليوم) الصهيونية تقدر تكلفة المشروع الذي صودق عليه الأسبوع الماضي، الذي سيبدأ في الأشهر المقبلة وينتهي بحلول صيف عام 2018، بعشرات الملايين من الشواقل.

قالت الصحيفة إن مصادرها كشفت أن قرار إعادة تأهيل الملاجئ في شمال البلاد يشمل 21 مستوطنة تقع على بعد 40 كيلومترا من الحدود، في ضوء حقيقة أن الهجوم الصاروخي الأساسي سيستهدف هذه المنطقة، مع توقع أن يضطر السكان لقضاء أيام أو حتى أسابيع في الملاجئ المضادة للقنابل ارتباطا بحجم تسلح حزب الله وقوته الصاروخية ومنعا لأخطاء حصلت في الحرب السابقة حيث تبين أن الملاجئ في كثير من الأحيان لم تكن صالحة.

وقالت الصحيفة أن لدى الكيان حاليا حوالي 12000 ملجلأ وفقا لأرقام الجبهة الداخلية، و3000 منها منخفضة الجودة ومن المتوقع أن يصدر في المستقبل القريب مناقصة لتجديد الملاجئ عن طريق إدارة الهندسة والتشييد التابعة لوزارة الحرب الصهيونية، وتشير التقديرات إلى أن تكلفة تجديد المأوى المتوسط ​​تبلغ نحو 000 100 شيكل.

وزعمت قيادة الجبهة الداخلية أن حوالى 10 فى المائة من السلطات المحلية ال 255 فى الكيان (وسلطتين صناعيتين) لم توقعا على ميزانية الطوارئ معظم غير الموقعين من غير اليهود، في إشارة إلى المواطنين الفلسطينيين الذين لايعتبرون أن صواريخ حزب الله تستهدفهم، لكن لم تصرح الجبهة الداخلية الصهيونية بأسماء هذه السلطات.
 131