×

  • ×

حماس: إفراج السلطة عن مسرب العقارات جريمة وطنية كبرى

حماس: إفراج السلطة عن مسرب العقارات جريمة وطنية كبرى
وكالة بيسان للأنباء || 
قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) يوم الأحد، إن ما قامت به سلطة (الرئيس محمود) عباس في الضفة الغربية المحتلة من الإفراج عن المسؤول عن تسريب العقارات الفلسطينية للإسرائيليين عصام عقل يعد جريمة وطنية كبرى بحق شعبنا الفلسطيني ومقدراته وممتلكاته.

وأكد المتحدث باسم حماس فوزي برهوم في بيان للحركة ، أن تلك الجريمة "تستدعي التوقف عندها ومحاسبة المسؤولين عنها وتعريتهم وملاحقتهم وطنيا وقانونيا وشعبيا؛ حتى يكونوا عبرة لغيرهم ولكل المفرطين بحقوق شعبنا، كونهم شركاء مع العدو الإسرائيلي في نهب المقدرات والممتلكات الفلسطينية وتسريبها للعدو".

وحمل برهوم المسؤولية الكاملة لشخص (الرئيس) محمود عباس ورئيس حكومته رامي الحمد الله عن التستر على هذه الجريمة وإطلاق سراح المجرم عصام عقل.

وتواصل السلطة الفلسطينية صمتها على خبر يكشف تسليمها قبل خمسة أيام لسمسار الأراضي عصام عقل المتهم بتسريب الأراضي للمستوطنين في القدس المحتلة، للولايات المتحدة.

وكانت محكمة الجنايات الكبرى في مدينة رام الله حكمت في نهاية ديسمبر الماضي 2018 حكمًا بالسجن المؤبد على عقل بعد إدانته بتهمة بيع عقار للمستوطنين في القدس المحتلة.

ووفق بيان صادر عن المركز الإعلامي القضائي الفلسطيني، فإنّه عملاً بالمادّة 274/2 من قانون الإجراءات الجزائية النافذ، "أصدرت المحكمة قراراً بإدانة المتهم ع.ع بالتهمة المسندة إليه وهي محاولة اقتطاع جزء من الأراضي الفلسطينية، وضمّها لدولة أجنبية من قانون العقوبات رقم 16 لسنة 1960، وعطفاً على قرار الإدانة وعملاً بأحكام المادّة 2 من القرار بقانون رقم 20 لسنة 2014، أصدرت المحكمة الحكم بالأشغال الشاقّة المؤبدة"، وذلك بتهمة "تسريب عقار للعدوّ في مدينة القدس".

وكان عقل اعتقل في شهر أكتوبر الماضي من قبل جهاز المخابرات التابع للسلطة. ولقي إفراج السلطة عنه إدانة واسعة من قبل كتاب ونشطاء فلسطينيين
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لوكالة بيسان للأنباء