×

  • ×

العمادي يعلن عن موعد دخول المنحة القطرية الثالثة

العمادي يعلن عن موعد دخول المنحة القطرية الثالثة
وكالة بيسان للأنباء || 


قال السفير القطري محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، إن أحدث دفعة رواتب، بقيمة 15 مليون دولار، ستصل إلى غزة يوم الأربعاء المقبل بعدما أجلتها "إسرائيل" في بادئ الأمر.

ونقلت وكالة "رويترز" عن العمادي قوله من مكتبه في العاصمة القطرية الدوحة، إن حكومة الاحتلال أجلت (هذه الدفعة) بسبب العنف على الحدود.. الاتفاق مشروط بألا يكون هناك قدر كبير من العنف.. وبالتالي وافقت "إسرائيل" الجمعة الماضية على إرسال الدفعة الثالثة".

وأشار العمادي إلى أنه لن يحمل الرواتب بنفسه ويسلمها في غزة، مثلما فعل في الدفعتين السابقتين، بل من خلال نظام جديد جرى إقراره بهذا الصدد، رافضا الإدلاء بتفاصيل عن هذا النظام.

وقال العمادي إن قطر ستضغط لاحقا بشأن مشروع كهرباء بقيمة 80 مليون دولار تقريبا من شأنه أن يمكنها من إدارة إمدادات الكهرباء في القطاع بفاعلية، وذلك عبر شراء الكهرباء بكميات كبيرة من إسرائيل ثم توزيعها في أنحاء القطاع وتحصيل قيمتها في المقابل من الفلسطينيين.

وعن هذه الخطة، قال العمادي "سنمول هذا المشروع، لكني أريد ضمان السيطرة على الكهرباء حتى أضمن استعادة الأموال". وفي إطار هذا المشروع ستشيد قطر محطة فرعية وشبكة كهرباء لإنهاء الحاجة إلى شحنات الوقود المكلفة.

وأضاف العمادي "نريد إيجاد حل لمليوني شخص يسكنون هذا القطاع. هذا هو هدفنا وغايتنا. لا نهدف فقط إلى إرسال الأموال لأن إسرائيل تريد الهدوء أو حماس تريد المال".

يذكر أن "إذاعة جيش الاحتلال" أفادت بسماح حكومة الاحتلال بإدخال الأموال لدفع رواتب موظفي القطاع، فيما وجه وزير الجيش الأسبق "أفيغدور ليبرمان" انتقادات شديدة اللهجة لرئيس الحكومة "بنيامين نتياهو".

وكشفت وسائل إعلام عبرية مساء الأحد، أن مستوطنو "غلاف غزة" سينظمون غدًا الاثنين تظاهرات احتجاجية حاشدة.

وأفادت أن هذه التظاهرات تأتي في أعقاب التقارير الإعلامية التي تفيد بأن حكومة الاحتلال الإسرائيلي ستسمح بإدخال الدفعة الثالثة من الأموال القطرية إلى قطاع غزة.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لوكالة بيسان للأنباء