×

  • ×
Hotellook WW
RaynaTours Many Geos

الاعلام العبري: يجب رسم قواعد جديدة لسياسة اسرائيل في غزة بعيداً عن أموال قطر

الاعلام العبري: يجب رسم قواعد جديدة لسياسة اسرائيل في غزة بعيداً عن أموال قطر
وكالة بيسان للأنباء || 


قال موقع واللا الاخباري الاسرائيلي اليوم الاربعاء ان قطاع غزة لا يمكن ان يبقي ساكناً امام تفاقم الأزمات الاقتصادية والانسانية فيه وان الجبهة الداخلية الاسرائيلية ستتأثر بكل تأكيد مع كل تفاقم للأزمة في غزة وعليه يجب على اسرائيل رسم قواعد جديدة للسياسة في غزة بعيداً عن أموال قطر وغيرها.

وأكد الموقع أن قائد حماس في غزة يحيى السنوار على معرفة جيدة بالمجتمع الإسرائيلي وبنيته السياسية، ويعرف أين يضغط وكيف يلعب في ميدان الإعلام والميدان العسكري. لذلك، فإنه يجد في الانتخابات الإسرائيلية فرصة للعبة كبيرة يخضع من خلالها "إسرائيل" لشروطه.

وتابع الموقع: "مع اقتراب موعد الانتخابات في إسرائيل، ستكون الأوضاع أكثر توترا على حدود القطاع، لذلك، فإن على السياسيين والعسكريين في إسرائيل خفض مستوى التباهي بالهجمات التي ينفذونها في القطاع لأن ذلك يدفع الفصائل للرد".

وقال إن تسلسل الأحداث على حدود قطاع غزة، يؤكد أن لا نية لدى حركة حماس لضبط حالة الاحتكاك هناك، وأن عدم مشاركة حماس في التصعيد الأخير على الحدود، لا يعني عدم رضاها عنه.

وبحسب الموقع، فإن الجهاد الإسلامي هي من تقف وراء إطلاق النار على الجنود الإسرائيليين يوم أمس، معتبرا أن دقة التصويب تشير إلى قناصة محترفين ينتمون لتنظيمات يخضع عناصرها لتدريب مكثف.
 1539
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لوكالة بيسان للأنباء