×

  • ×

هآرتس تتوقع توزيع المنحة القطرية على موظفي غزة بعد ظهر يوم الجمعة

هآرتس تتوقع توزيع المنحة القطرية على موظفي غزة بعد ظهر يوم الجمعة
وكالة بيسان للأنباء || 


توقعت صحيفة هآرتس الاسرائيلية ان تبدأ عملية نقل أموال المنحة القطرية الى قطاع غزة اليوم الخميس ، مشيرة الي أن توزيعها على موظفي غزة سيكون بعد ظهر يوم الجمعة فقط ، عندما يتجمع المتظاهرون بالقرب من السياج الحدودي.

وقالت هآرتس أن إسرائيل صادقت على تحويل 15 مليون دولار من المساعدات القطرية إلى قطاع غزة، ومن المتوقع توزيعها في نهاية الأسبوع ، وقد تأخر تحويل الأموال لأكثر من أسبوعين، بسبب الحوادث الأمنية على طول حدود غزة.

ووصل السفير القطري محمود العمادي إلى إسرائيل وأُجريت الاستعدادات لنقل الأموال ومن ثم غادر العمادي إلى قطاع غزة.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مشارك في المناقشات حول هذه المسألة قوله :" صادق جميع أعضاء مجلس الوزراء السياسي - الأمني على تحويل الأموال، باستثناء وزير حماية البيئة زئيف الكين.

ومع ذلك، قال مصدر سياسي إنه "خلافا للتقارير، لم يتخذ بعد قرار بشأن نقل الأموال.

وبحسب الصحيفة الاسرائيلية فإن اسرائيل تعتقد أن حماس لن ترغب في تعريض عملية نقل الأموال للخطر، وأن هذا سيحفز حماس على العمل بقوة من أجل منع العنف في المظاهرات.

وقالت ان الجهاز الأمني الاسرائيلي لا يزال يعتبر الوضع على حدود غزة متوترا، وقد يؤدي حادث عنيف إلى تأخير إضافي في تحويل الأموال، حتى لو لم تكن حماس مسؤولة عن ذلك.

وادعت هآرتس ان حركة الجهاد الإسلامي وغيرها من المنظمات في قطاع غزة تتحفظ من موقف حماس الذي يفضل الحفاظ على هدوء نسبي مقابل إسرائيل لقاء نقل المساعدات القطرية إلى غزة.

وأعلن رئيس الوزراء ووزير الأمن بنيامين نتنياهو، أمس الأول، أنه لن يتم تحويل الأموال القطرية إلى قطاع غزة بعد الحادث الذي أصيب فيه ضابط في الجيش بعيار ناري، وفي ضوء انتقادات اليمين له.
 153
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لوكالة بيسان للأنباء