×

  • ×
Hotellook WW
RaynaTours Many Geos

المالكي يدعو لاخذ التحريض الاسرائيلي ضد الرئيس عباس بعين الاعتبار

المالكي يدعو لاخذ التحريض الاسرائيلي ضد الرئيس عباس بعين الاعتبار
وكالة بيسان للأنباء || 


دعا وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، اليوم السبت، الجهات الدولية إلى أخذ التحريض الاسرائيلي ضد الرئيس الفلسطيني محمود عباس بعين الاعتبار.

وقال المالكي إن تحريض الوزير الاسرائيلي افي ديختر على الرئيس عباس ياتي ضمن الحملة الانتحابية التي يقوم بها، مؤكدا أنها ليست المرة الاولى التي يتم فيها التحريض على الرئيس عباس.

وأضاف المالكي في حديث لاذاعة صوت فلسطين أن ذلك اصبح سلوكا مشرعا لدى كل السياسيين الاسرائيليين.

وأشار المالكي الى انه يتم رفع تقارير الى الجنائية الدولية ومجلس حقوق الانسان ليأخذوا علما بذلك اضافة الى رسائل الى السكرتير العام للامم المتحدة ورئيس مجلس الامن وسفارات فلسطين لدى دول العالم.

وفيما يتعلق بلقاء رئيس الوزراء رامي الحمد الله مع الرئيس السويسري على هامش منتدى دافوس الاقتصادي كشف المالكي عن مطالبة سويسرا الدولة الراعية لاتفاق جنيف بعقد مؤتمر دولي للدول الموقعة على الاتفاق لبحث الانتهاكات الاسرائيلية المخالفة للاتفاق .

وحول الوفد العربي الاسلامي الدي سيتوجه الى البرازيل لحثها على عدم نقل سفارتها الى القدس اوضح المالكي انه تتم متابعة هذا الموضوع مع الامانة العام للجامعة العربية والاشقاء في المملكة العربية السعودية بصفقتها رئيس القمة للبحث في تنفيذ هذا الامر الذي يتم بحثه ايضا على عدة مستويات اخرى

كما كشف المالكي عن ان وفدا كنسيا فلسطينيا وصل الى البرازيل وبدا باجراء لقاءات المجتمع الكنسي البرازيلي مؤكدا اهمية هذا اللقاء وانه سيكون له دور في ثني البرازيل عن القيام بهذه الخطوة.
 165
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لوكالة بيسان للأنباء