×

  • ×

فتح تدعو حماس للتعامل بجدية مع الانتخابات وتسهيل مهمة اللجنة لإجرائها بغزة

فتح تدعو حماس للتعامل بجدية مع الانتخابات وتسهيل مهمة اللجنة لإجرائها بغزة
وكالة بيسان للأنباء || 
قالت حركة فتح، يوم السبت، إن "اجراء الانتخابات ليس بديلا عن المصالحة الفلسطينية ، لكنه الطريقة الديمقراطية العملية والفعالة والوسيلة الأنجع لتحقيقها"، داعية حركة حماس إلى التعامل بجدية معها.

وشددت فتح على لسان نائب أمين سر مجلسها الثوري فايز أبو عيطة في تصريحٍ إذاعي، على أن "الانتخابات إحدى الأشكال التي يتم الاحتكام لها لإنهاء الانقسام من خلال صندوق الاقتراع، وهو نموذج يطبق في كثير من الدول عندما يحتدم الخلاف بين الأحزاب السياسية".


وبين أبو عيطة أن الشعب الفلسطيني هو الطرف المتضرر من استمرار الانقسام ويعاني الأمرين جراء استمراره فضلا عن ما ألحقه بالقضية الوطنية من تراجع على كافة المستويات، مما يستوجب العودة الى الشعب ليقرر بإرادته الحرة ويستخدم حقه الدستوري في اختيار ممثليه وقياداته.

وأضاف أن "من يختاره الشعب يتولى أمره، ويصطف الجميع حوله احتراما للإرادة الشعبية والطرق والوسائل الديمقراطية للتداول السلمي للسلطة، سيما في ظل فشل كافة الطرق التي تم استخدامها لإنهاء الانقسام".

وأكد ابو عيطة جاهزية حركة فتح لخوض هذه الانتخابات واحترام نتائجها والالتزام بإرادة الشعب سيما بعد فشل كافة الطرق والوسائل التي تم العمل بموجبها طيلة السنوات الماضية لإنهاء الانقسام، داعيا حركة حماس إلى "التعامل بجدية مع الانتخابات وتسهيل مهمة لجنة الانتخابات المركزية لإجرائها وعدم التهرب من هذا الاستحقاق الوطني الدستوري". وفق قوله.

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لوكالة بيسان للأنباء