×

  • ×

حماس: شعبنا بحاجة لحكومة وحدة وطنية تضم كل الأطياف

حماس: شعبنا بحاجة لحكومة وحدة وطنية تضم كل الأطياف
وكالة بيسان للأنباء || 
أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مساء الاثنين، أن شعبنا الفلسطيني بحاجة الى حكومة وحدة وطنية تضم كل أطياف الشعب، لتكون قادرة على خدمة أبناء شعبنا وتعالج مشاكله.

وشدد القيادي بحماس عصام الدعليس في تغريدة له عبر "تويتر" على أن ذهاب فتح لتشكيل حكومة بعيدًا عن الاجماع الوطني يزيد الحالة الوطنية شرذمة وفرقة وتكرس الانقسام.

وكان المجلس المركزي لحركة "فتح" تبنّى أمس الدعوة لإنهاء حكومة "التوافق" التي يرأسها رامي الحمدالله وتشكيل حكومة فصائلية تشارك فيها فصائل منظمة التحرير.

إلا أن غالبية الفصائل الفلسطينية ومن بينها فصائل منظمة التحرير المدعوة للمشاركة في تشكيل الحكومة، اعتبرتها خطوة فردية تعمق الانقسام وضربة للجهود المصرية لإنجاح المصالحة.

فقد أكدت الجبهتان الشعبية والديمقراطية لتحرير فلسطين رفضهما تشكيل حكومة فلسطينية جديدة تضم فصائل المنظمة، مشددتين على رفض المشاركة أو الذهاب إلى انتخابات دون توافق وطني.

وشددت الجبهتان في تصريحات منفصلة لوكالة "صفا" أمس الأحد، على ضرورة الاتجاه نحو حوار شامل يعزز الشراكة الوطنية، وتشكيل حكومة وحدة وطنية للاتجاه نحو انتخابات شاملة.

وكان عضو اللجنة المركزية لفتح حسين الشيخ قال في لقاء متلفز، إن الهدف تشكيل حكومة فصائلية وليس حكومة "وحدة وطنية"، فالدعوة للأخير تعني "القبول بالتقاسم الوظيفي مع حماس وتأبيد الانقسام".

كما قال عضو اللجنة المركزية عزام الأحمد إنه "لم يعد هناك مبرر لوجود حكومة التوافق الوطني الحالية" (التي يرأسها رامي الحمد الله)، مضيفًا: "حماس لن تكون طرفا في الحكومة الجديدة".

وكان الرئيس محمود عباس أعلن في ديسمبر الماضي حلّ المجلس التشريعي بناءً على قرار المحكمة الدستورية، ومن المزمع أن يدعو لانتخابات تشريعية وفق القرار (لم يتحدد الموعد بعد).

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لوكالة بيسان للأنباء