×

  • ×
Hotellook WW
RaynaTours Many Geos

الطاهر: موسكو ستمارس دور جدي وحقيقي للدفع نحو إنهاء الانقسام الفلسطيني

الطاهر: موسكو ستمارس دور جدي وحقيقي للدفع نحو إنهاء الانقسام الفلسطيني
وكالة بيسان للأنباء || 
قال مسؤول الدائرة السياسية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ماهر الطاهر، مساء امس الأحد، "إن موسكو ستمارس دور جدي وحقيقي للدفع نحو إنهاء الانقسام الفلسطيني"لطاعر ، مطالباً حركتي فتح وحماس إلى ضرورة تقديم تسهيلات جدية من أجل إنهاء الانقسام، والعمل بجهد ليكون التناقض الوحيد مع دولة الاحتلال فقط.

وذكر خلال حديث عبر قناة "روسيا اليوم" أنه من الضروري إيجاد برنامج سياسي فلسطيني موحد يكون قادراً على مواجهة صفة القران ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية، مؤكداً أن قرار إنهاء الانقسام بيد الفلسطينيين فقط، قائلاً "الأمر يعتمد علينا نحن كفصائل فلسطينية لكن من يمسك زمام السلطة ب غزة والضفة يغلّب المصالح الفئوية عند على حساب المصالح العليا للشعب الفلسطيني".

وطالب الطاهر وهو ممثل الجبهة الشعبية في حوار موسكو السلطة الفلسطينية بوقف التنسيق الأمني فوراً، واتخاذ موقف اتجاه اتفاق أوسلو الذي وصل إلى طريق مسدود، سيما بعد فشل ما عرف بعملية السلام، والعمل على رسم طريق سياسي فلسطيني جديد، يكون قائم على قاعدة التمسك بخيار الوحدة الوطنية والمقاومة بكل أشاكلها.

وأعتبر الطاهر أن الانتخابات الفلسطينية تشكل جزاء من الحل، قائلاً "ولكن هناك سؤال يفرض نفسه وهو من قال أن دولة الاحتلال ستسمح بإجراء انتخابات تؤدي إلى إنهاء الانقسام"، متابعاً " الانتخابات بالضفة وغزة و القدس ، لا تتم إلا بموافقة دولة الاحتلال، لذلك اعتقد أنها ستعرقل أي عملية انتخابات ستؤدي لإنهاء الانقسام وستقبل بانتخابات تكرس الانقسام".

وبدأت اليوم الإثنين وفود 10 فصائل فلسطينية، بالصول إلى العاصمة الروسية موسكو، للمشاركة في حوار سياسي لمدة يومين، بدءًا من يوم غد الاثنين، حول وضع القضية الفلسطينية والمصالحة الداخلية، في ظل التغيرات الحاصلة بالمنطقة.

وسينطلق المؤتمر الذي ترعاه الخارجية الروسية، كجولة حوار لاستطلاع الرؤى الاستراتيجية للفصائل في محاولة لتقريب وجهات النظر خاصةً على الصعيد الداخلي.
 1646
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لوكالة بيسان للأنباء