×

  • ×
Hotellook WW
RaynaTours Many Geos

واشنطن: العاهل الأردني يبحث مع مسؤولين أمريكيين "صفقة القرن"

واشنطن: العاهل الأردني يبحث مع مسؤولين أمريكيين "صفقة القرن"
وكالة بيسان للأنباء || 

كشفت مصادر أمريكية، اليوم الثلاثاء، أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو وجارد كوشنير، وجيسون غرينبلات مستشاري البيت الأبيض، بحثا ملف " صفقة القرن " مع العاهل الأردني الملك عبد الله أمس الاثنين، في العاصمة الأمريكية واشنطن.

ووفقاً لموقع "i24news"، أكد المصدر أن الاجتماع استمر 45 دقيقة في مقر إقامة السفير الأردني في واشنطن.

ويعتقد مسؤولون في البيت الأبيض أن الخطة لن تنشر إلا بعد فترة من إجراء إسرائيل الانتخابات العامة يوم 9 أبريل/ نيسان القادم، والتي ستحدد مصير رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

واجتمع العاهل الأردني مع مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي أمس، وقال مكتب بنس إنهما بحثا المعركة ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" وقرار ترامب إبقاء قوة صغيرة في سوريا.

والتقى الملك عبد الله أيضا بالقائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي باتريك شاناهان لبحث التعاون العسكري والدفاعي بين الأردن والولايات المتحدة.

وذكرت السفارة الأردنية في بياناً لها، أن الاجتماع تناول أحدث التطورات في الشرق الأوسط والجهود الرامية للتوصل إلى حلول سياسية للأزمات الإقليمية، وجهود محاربة "الإرهاب" في إطار نهج شامل، والتعاون الأردني - الأمريكي في هذا الصدد.

وعاد كوشنير وغرينبلات مؤخرا من جولة في دول الخليج العربية سعيا خلالها لحشد دعم الزعماء العرب بشأن الجزء الاقتصادي في مقترح خطة سلام بالشرق الأوسط المعروفة بـ"صفقة القرن"، من المتوقع أن يكشف عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الشهور المقبلة.
 198
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لوكالة بيسان للأنباء