×

  • ×
Hotellook WW
RaynaTours Many Geos

أردوغان يوجه رسالة لنتنياهو حول أحداث المسجد الأقصى

أردوغان يوجه رسالة لنتنياهو حول أحداث المسجد الأقصى
وكالة بيسان للأنباء - وكلات || 
هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مطالبًا إياه بأن يعود إلى رشده، إزاء ما يحدث في باحات المسجد الأقصى بالقدس المحتلة.

ووفقاً لوكالة "الأناضول" التركية، قال أردوغان : "نتنياهو… عد إلى رشدك، فأنت الظالم الذي يقتل الأطفال الفلسطينيين وهم بعمر السبع سنوات"، مؤكدًا أنه أصدر توجيهاته لوزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، لمواصلة مداولاته مع المجتمع الدولي بشأن قضية القدس.

وعلق الرئيس التركي على الأحداث التي شهدها المسجد الأقصى، أمس الثلاثاء، قائلا: "بإذن الله لن يستطيع أحد أن يُنسينا قضية القدس، ما دامت هذه الأمة قائمة على قدميها. سيجدوننا أمامهم في كل هجوم يتعرض له مسجدنا المبارك، ولن نلتزم الصمت مع شعبنا حتى لو صمت الجميع. سنواصل نضالنا من أجل الدفاع عن القدس حتى نفسنا الأخير، بما يليق بمكانتها لدى العالم الإسلامي". وفقاً لما أورده موقع "سبوتنيك"

وتابع: "نحن لم نظلم أي يهودي ولم نعتد على أي كنيس في تركيا، فلا تستفزونا لأننا نربأ بأنفسنا عن مثل هذه الممارسات، كما أننا سنحاسبكم أمام المجتمع الدولي. لن نرضى بتدنيس المسجد الأقصى وقبة الصخرة بالأحذية، مثلما لن نتجاهل قلة الاحترام للآذان".

يشار إلى أنه استشهد فلسطيني أمس الثلاثاء، في مدينة سلفيت، في الوقت الذي اقتحمت فيه قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، وسط أجواء شديدة التوتر تسود المسجد.
 1498
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لوكالة بيسان للأنباء