×

  • ×
Hotellook WW
RaynaTours Many Geos

أعضاء في الكنيست ينتقدون سياسة نتنياهو تجاه غزة

أعضاء في الكنيست ينتقدون سياسة نتنياهو تجاه غزة
وكالة بيسان للأنباء || 


انتقد أعضاء من المعارضة في الكنيست الإسرائيلي الجديد اليوم السبت، سياسات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن الوضع في قطاع غزة .

وأكد عوفر شيلح من حزب أزرق- أبيض في تصريحات أوردتها هيئة البث الإسرائيلية العامة، أن الجيش الإسرائيلي يمتلك خططا عملية للتعامل مع غزة، غير أن نتنياهو لا يفعل شيئا حيالها، مردفًا: "يتعين على نتنياهو أن يعترف أمام سكان الجنوب، بأنه يضحي بهم من أجل اضعاف السلطة الفلسطينية". "وفق موقع صحيفة القدس "

وفي سياق ندوة ثقافية عقدت ظهر اليوم في ريشون لتسيون تطرق شيلح إلى صفقة القرن الأميركية. قائلا "إذا تضمنت حلا إقليميا واسعا يدفع نحو استقلال الفلسطينيين فان القضية سوف تحل، وبخلاف ذلك فإن الأمور ستظل تراوح مكانها".

بدوره، أوضح عيساوي فريج من حزب ميرتس خلال الندوة ذاتها، أن لنتنياهو مصلحة جلية في بقاء حماس في غزة، لأن حماس تعتبر جزءا من الحل السياسي لنتنياهو للقضية الفلسطينية.

وتابع: "على الرغم من أن جميع الدوائر الاستخباراتية تشيد بالتنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية والجيش، فإن إسرائيل تعاقب رئيس السلطة محمود عباس ولا تحول له أموالا بادعاء قيامه بتوزيعها على عائلات إرهابيين"، مشيرًا ألى أن حماس تطلق 700 قذيفة صاروخية وتقتل مدنيين غير انها تتلقى حقائب مليئة بالنقود.
 87
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لوكالة بيسان للأنباء