×

  • ×
Hotellook WW
RaynaTours Many Geos

تعرف على سبب احمرار العين

تعرف على سبب احمرار العين
وكالة بيسان للأنباء || -

في كثير من الأحيان تستيقظ وتلاحظ ظهور احمرار في عينيك لا تعرف سببه، وقد يظهر في أوقات أخري بشكل مفاجئ فلا يجب تجاهُل اسباب احمرار العين والكثيرون يعانون من هذه المشكلة حيث يلاحظ البعض ظهور بقع حمراء في بياض العين، والبعض الآخر يلاحظ اتساع الأوعية الدموية في بياض العين، وكلتا المشكلتين لا تتسببا في ألم ولكن يجب معرفة الأسباب لتجنبها فيما بعد وللوقاية من اي خطر قد يُصيب العينين علي المدي الطويل.

اسباب احمرار العين
التعرض للأشعة فوق البنفسجية لمدة طويلة وفي الأوقات من الساعة العاشرة غلي الثانية ظُهراَ يؤدي إلي احمرار العين والتهابها، ويتمثل العلاج في تجنب التعرض لآشعة الشمس قدر الإمكان ولفترات طويلة مع استخدام النظارات الشمسية.
جفاف العين
قد يكون سبب احمرار العين هو التعرض لجفاف العين الذي ينجُم عن التقدم في السن, او التحديق في شاشة الموبايل أو الكمبيوتر لفترات طويلة مما يعني عدم فتح العين وغلقها بمعدلها الطبيعي الذي يتراوح ما بين 15 إلي 16 مرة في الدقيقة، فيجب تجنب النظر إلي شاشات الكمبيوتر لفترات طويلة، واخذ راحة لإسترخاء الجسم ولتحريك العينين، ويُمكن استخدام قطرة مرطبة للعين للوقاية من جفاف العين.
الإلتهابات الفيروسية
تعرُض العين للإلتهابات الفيروسية، أو البكتيريا والأتربة التي تُصيب العين بالإحمرار، وتُسبب وجود دموع وافرازات مُخاطية, ويتم معالجة العين بقطرات مضادة للإلتهابات للحفاظ علي العين.
قد ينجُم احمرار العين عن التهاب الجفن بسبب قلة تنظيف العين، وتراكم البكتيريا في العين فيظهر احمرار، وحكة، وتقشر في الجفون.
التهاب القزحية
قد يكون احمرار العينين بسبب التهاب القزحية، ويجب اللجوء للطبيب فوراً لوصف الأدوية المضادة للإلتهاب تجنباً لحدوث مضاعفات خطيرة مثل: المياة الزرقاء، أو التهاب المشيمة.
قطرات العين
الإفراط في استخدام قطرات العين قد تتسبب في احمرارها، فيجب استشارة الطبيب قبل استخدام اي نوع من القطرات وتحديد فترة العلاج.
العدسات اللاصقة
إرتداء العدسات اللاصقة لفترات طويلة، فارتداء العدسات يمنع وصول الأكسجين إلي العينين مما قد يؤدي إلي التهابات العينين، واحمرارها، وغصابتها بالتهيج، كما أن فرط ارتداء العدسات اللاصقة وعدم تنظيف العينين والعدسات يمكنه الإضرار بالعين، والإصابة بقرحة القرنية علي المدي الطويل.
قلة النوم
عدم الحصول علي ساعات كافية من*النوم*ليلاً قد يؤدي إلي تهيج العين، وغصابتها بالإحمرار.
عند الإصابة بقرحة العين تتمدد الأوعية الدموية، لتُكافح العدوي مما يتسبب في إحمرار العين بشكل أكبر.
عند التعرض للحساسية في العين تؤدي إلي الحكة، والتورم، والتهاب العين واحمرارها، ويجب الذهاب للطبيب لتشخيص الحالة وإعطاء الدواء المناسب.
التدخين يضر بالصحة العامة وبصحة العين، ويمكنه التسبب في التهاب الأوعية الدموية للعينين ومن ثَم حقنها بالدم.
الإجهاد الشديد والتوتر يتسبب في إحمرار العين حيث أن*التوتر*يُحفز تدفق الدم إلي الدماغ والأعصاب، وذلك يُسبب احتقان العينين.
تعاطي بعض الأدوية المضادة للقلق، والمضادات الحيوية تتسبب في احتقان العين بالدم، والتهابها.
علاج احمرار العين
يمكن إزالة احمرار العين والتورم عن طريق الكمادات بوضع قطعة من الثلج داخل فوطة قطنية، وتُمرر علي العين فتُساهم في انقباض الأوعية الدموية للعين ومن ثَم تقليل الإحمرار، وإزالة التورم.
تبريد الخيار ووضعها علي جفن العين يُساعد علي ترطيب الجفن والعين وتقليل الإجمرار بها، كما أن الخيار يتميز بخصائصه علي تقليل تورم وإنتفاخ العين، ومنح راحة للعين، ويوضع لمدة ربع ساعة للحصول علي أفضل النتائج.
التقليل من التحديق لشاشات الموبايل لفترات طويلة، وذلم للحفاظ علي العين من الغصابة بالجفاف.
استعمال*مضادات*الإلتهاب، والقطرات المرطبة تحت إشراف الطبيب.
الحصول علي قدر كاف من النوم خصوصاً في الليل.
 30
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لوكالة بيسان للأنباء