×

  • ×

غانتس يضع شرطاً لتشكيل حكومة وحدة مع نتنياهو

غانتس يضع شرطاً لتشكيل حكومة وحدة مع نتنياهو
وكالة بيسان للأنباء || 


وضع زعيم حزب أزرق أبيض بيني غانتس اليوم الخميس 19 سبتمبر 2019 شرطاً لتشكيل حكومة وحدة وطنية واسعة ، وذلك بعد الدعوة التي وجهها زعيم حزب الليكود بنيامين نتنياهو له.

وقال غانتس بحسب القناة 13 الإسرائيلية :" من المناسب أن نضع جميعنا مصلحة الناس قبل أي اعتبار آخر، بعد حملة انتخابية ثانية فرضت على مواطني إسرائيل، ذهب الجمهور إلى صناديق الاقتراع، واتخذوا قرارًا واضحًا".



وأضاف :" إن حزب أزرق أبيض برئاستي فاز في الانتخابات وهو الحزب الأكبر، لذلك أنوي تشكيل حكومة وحدة وطنية واسعة تحت قيادتي، لقد بدأ سير قطار الحكومة ونحن لن نستسلم لأي إملاءات".

ودعا زعيم حزب الليكود ورئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، رئيس كتلة "ازرق ابيض"، بيني غانتس، اليوم الخميس، إلى عقد لقاء بينهما من أجل بحث إمكانية تشكيل حكومة وحدة. لكن دعوة نتنياهو هذه جاءت بعد إعلانه، أمس، عن تشكيل كتلة أحزاب اليمين كجسم واحد، يكون المركب الأساسي في الحكومة وأن تنضم إليه كتل أخرى.


واعترف نتنياهو بأنه فشل في تحقيق فوز في الانتخابات، وقال إنه "خلال الانتخابات دعوت إلى تشكيل حكومة يمين. لكن لأسفي، تظهر نتائج الانتخابات أن هذا ليس ممكنا. والشعب لم يحسم بين المعسكرين. لذلك لا مفر سوى بتشكيل حكومة وحدة واسعة، واسعة قدر الإمكان، مؤلفة من جميع الجهات التي تعز عليهم دولة إسرائيل".
 35
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لوكالة بيسان للأنباء