×

  • ×

سلامة: لا يحق لأي فصيل أو مؤسسة منع إجراء الانتخابات

سلامة: لا يحق لأي فصيل أو مؤسسة منع إجراء الانتخابات
وكالة بيسان للأنباء || 

قالت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح دلال سلامة اليوم الاربعاء 9 أكتوبر 2019 ان إجراء الانتخابات التشريعية ضرورة وطنية في ظل الظروف التي تواجه قضيتنا ومحاولات تمرير صفقة القرن .

وأضافت سلامة في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم الأربعاء ، ان المشاركة في الانتخابات استحقاق وطني وحق لكل مواطن فلسطيني في اختيار ممثليه مؤكدة انه لا يحق لأي فصيل او مؤسسة او حتى شخص منع إجراء الانتخابات.

وأكدت سلامة على ضرورة التوافق الوطني الفلسطيني لتهيئة الأجواء وإيجاد تقارب لتعزيز الثقة والذهاب إلى صندوق الاقتراع لتحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام ، داعية إلى ضرورة الاتفاق على القبول بنتائج الانتخابات مهما كانت.


وكان المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل قد أكد صباح اليوم ان اللجنة ستبدأ لقاءاتها مع الفصائل ومؤسسات المجتمع المدني خلال الأيام القليلة المقبلة من اجل الوقوف على مشاركتها في الانتخابات العامة التي دعا لها الرئيس محمود عباس قبل أيام.

وقال كحيل في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم الأربعاء ، انه بعد انتهاء اللقاءات والمشاورات في المحافظات الشمالية ستقوم اللجنة بإرسال وفد إلى قطاع غزة للوقوف على متطلبات الفصائل والمؤسسات وتقديم تلك المواقف للرئيس محمود عباس لاستصدار مرسوم رئاسي يحدد موعد إجراء الانتخابات.

وكان الرئيس عباس قد أعلن خلال كلمته أمام الدورة الـ 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، قبل نحو أسبوعين، أنه سيدعو إلى انتخابات عامة في الضفة الغربية وقطاع غزة.
 14
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لوكالة بيسان للأنباء