×

  • ×

الخارجية الأمريكية: النظام الإيراني سبب عدم الاستقرار بالشرق الأوسط وسنتحرك ضده

الخارجية الأمريكية: النظام الإيراني سبب عدم الاستقرار بالشرق الأوسط وسنتحرك ضده
وكالة بيسان للأنباء || 


أعتبر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اليوم السبت 19 أكتوبر 2019 ان النظام الإيراني هو السبب الرئيسي لحالة عدم الاستقرار في الشرق الأوسط.

وقال بومبيو في حديث مع صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية :" إذا نظرت إلى إستراتيجيتنا، فإنك ستلاحظ تصميم الولايات المتحدة على التصدي للتهديد الإيراني. إننا نعتبره السبب الرئيسي لعدم الاستقرار في الشرق الأوسط ، وسنتحرك ضده".

وأكد وزير الخارجية الامريكي التزام بلاده وإدارة البيت الأبيض بأمن اسرائيل.

وقال : "لقد كان موقف إدارتنا واضح للغاية بشأن هذه القضية. يحق لإسرائيل التحرك من أجل الحفاظ على أمن مواطنيها. هذا هو ما تقوم به الدولة القومية - إنه ليس حقها فحسب بل هو واجبها".

وحاول بومبيو في الوقت ذاته تبديد المخاوف من أن رحيل القوات الأمريكية من شمال سوريا، سيسمح لإيران بنقل الأسلحة إلى سوريا ولبنان بسهولة أكبر.

ورفض بومبيو الادعاء بأن الولايات المتحدة منحت فعليًا إيران السيطرة على المعابر الحدودية العراقية السورية.

وأكد بومبيو: "الرئيس ترامب ملتزم بمواصلة السياسة الأمريكية الرامية إلى محاربة داعش. نحن نعلم أن هذا مجال حاولت إيران من خلاله نقل الأسلحة إلى سوريا ولبنان، وأنها تهدد إسرائيل، وسنبذل كل ما في وسعنا للحد من هذه المحاولات والرد عليها".

وقال وزير الخارجية الأمريكي ايضاً: "أعتقد أن بوسع الجمهور الإسرائيلي أن يلاحظ سياسة الإدارة الامريكية - عقوبات اشد على إيران، وهي الأسوأ التي فرضناها على احد ذات مرة. العقوبات التي ستضرب الاقتصاد الإيراني بنسبة 12٪ العام المقبل. إنها مسألة خطيرة".

وتابع بومبيو: إننا نقوم بذلك بعد عمليات الاغتيال التي نفذتها إيران في أوروبا، وبعد حصولها على أنظمة صواريخ بتقنيات متطورة، وبسبب تمويل إيران للميليشيات الشيعية في جميع أنحاء العالم. لقد أضعفت العقوبات قدرات طهران على القيام بهذه الأشياء".
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لوكالة بيسان للأنباء