×

  • ×

حماس تبدأ سلسلة مشاورات ولقاءات حول إنجاح الانتخابات

حماس تبدأ سلسلة مشاورات ولقاءات حول إنجاح الانتخابات
وكالة بيسان للأنباء || 


قالت حركة حماس إنها بدأت اليوم سلسلة مشاورات مع الفصائل وقوى المجتمع المدني كافة، وصولًا لما يحقق مصلحة شعبنا ويعبر عن إرادته القوية في إجراء الانتخابات.

وأضافت الحركة في بيان الخميس أن اللقاءات تأتي استمرارًا لأجواء الإيجابية المتعلقة بإجراءات الانتخابات، وحرصًا من قيادة الحركة على استمرار المشاورات على قاعدة إنجاح الانتخابات، وتوفير كل معايير النزاهة والشفافية في جو من الحريات والضمانات الكفيلة بنجاح العملية الانتخابية.

وأشارت إلى أن سلسلة المشاورات مع الفصائل الفلسطينية وقوى المجتمع المدني كافة، التي بدأت صباح اليوم، ستستمر خلال اليومين القادمين.

وبحسب مصادر صحفية، فإن قيادة حركة حماس التقت صباح اليوم بقيادة حركة الجهاد الإسلامي في مدينة غزة، فيما ستلقي ممثلي منظمات المجتمع المدني مساء اليوم.

وكانت حركة حماس أكدت جديتها بالتعاطي مع موضوع الانتخابات الفلسطينية، وإصرارها على ممارسة الشعب حقه في اختيار من يمثله في الهيئات المختلفة.

وقدم رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر خلال الاجتماع بالفصائل الثلاثاء، نصًا مكتوبًا من الرئيس محمود عباس جاء فيه أنه يريد عقد انتخابات تشريعية ورئاسية بمرسوم واحد وبشكل متتالي، وبتمثيل نسبي 100%.

وجاء في رد عباس أنه يريد إصدار مرسوم رئاسي متعلق بالانتخابات، قبل عقد اللقاء الوطني، الأمر الذي قوبل بردود فعل مستهجنة، ومطالبة بعقد اللقاء الوطني أولا.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لوكالة بيسان للأنباء