×

  • ×

الصحة في غزة تصدر بيانا حول العدوان الإسرائيلي

الصحة في غزة تصدر بيانا حول العدوان الإسرائيلي
وكالة بيسان للأنباء || 


أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة ، اليوم الجمعة، أنها حافظت على تقديم كافة الخدمات الصحية للمواطنين خلال العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.

وفيما يلي نص بيان صادر عن وزارة الصحة في غزة:


بيان صادر عن وزارة الصحة الفلسطينية-قطاع غزة||

حافظنا على تقديم كافة الخدمات الصحية للمواطنين خلال العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة

وزارة الصحة إذ تترحم على شهدائنا الابرار وتدعو بالشفاء للجرحى والسلامة لأبناء شعبنا فقد تابعت بمستوياتها المختلفة التطورات الميدانية في أعقاب التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة والذي تعاملت خلاله الكوادر الطبية والتمريضية والادارية والفنية بمسئولية عالية مع متطلبات تقديم الرعاية الصحية المتكاملة للمرضى وقدمت نموذجاً يحتذى به في ادارة الحالات و التعامل مع حجم ونوعية الاصابات خلال التصعيد الاسرائيلي والذي أسفر عن ارتقاء 34 شهيداً واصابة 111 مواطناً بجراح مختلفة وعليه تشير وزارة الصحة الى ما يلي :

1. باشرت لجنة الطوارئ العليا في وزارة الصحة عملها لمراجعة بنود خطة الطوارئ , ومتابعة اللجان الفرعية بالمحافظات مع ابقائها في حال انعقاد مستمر خلال التصعيد , والاعلان عن رفع حالة الجهوزية والاستعداد في كافة المرافق الصحية ووحدات الاسعاف والطوارئ.



2. استمرار العمل كالمعتاد في العيادات الخارجية وإجراء العمليات المجدولة وقد استقبلت العيادات الخارجية بالمستشفيات 3228 حالة الى جانب إجراء 139 عملية مجدولة وطارئة خلال التصعيد.

3. تعزيز العمل بالعناية المركزة وأقسام الطوارئ والجراحة وغرف العمليات والمختبرات وبنوك الدم وقد استقبلت أقسام الطوارئ 9550 حالة خلال ال 48 ساعة.

4. واصلت مراكز الرعاية الاولية تقديم خدماتها لنحو 7000 مريض ومراجع في عياداتها المختلفة واجرت 95 فحص لعينات مختلفة في مختبر الصحة العامة ونفذت عدة مهمات للطب الوقائي وفرق التفتيش.

5. عمدت وزارة الصحة الى تعزيز التواصل والتكامل مع كافة مقدمي خدمات الاسعاف والطوارئ وفق قواعد العمل وخطة الطوارئ المركزية , كما واصلت سيارات الخدمات الصحية وسيارات الاسعاف نقل المرضى خاصة مرضى الفشل الكلوي من والى المستشفيات.

6. وزارة الصحة عززت تواصلها مع المؤسسات الدولية الشريكة ووضعتها في مستجدات التطورات الميدانية ومتطلباتها على مستوى الخدمات الصحية أولاً بأول.

7. تابعت الوزارة ومن خلال الادارة العامة للصيدلة تعزيز الأقسام الهامة والحيوية في المستشفيات ومراكز الرعاية الاولية بالأدوية والمهام الطبية بما يتيح استمرار تقديم خدماتها بالمستويات السليمة .

8.استمرت طواقم الإدارة العامة للرقابة الداخلية في المتابعة الإدارية والفنية ونفذت 16 مهمة رقابية للمرافق الصحية.

9. حافظت وزارة الصحة وعبر مركز نظم المعلومات على توفير المعلومات المتعلقة بالاحداث الميدانية بعد جمع البيانات وتحليلها بالتعاون مع كافة مقدمي الخدمات الصحية.

10. حافظت وزارة الصحة على توازن خطابها الاعلامي في عرض درجة الجهوزية وتصدير متسلسل لاجراءات الوزارة وجهود مقدمي الخدمات الصحية والاحصائيات الدقيقة عبر وحدة العلاقات العامة والإعلام والناطق باسم الوزارة وتم تصدير 108 مادة اعلامية مكتوبة ومترجمة واجراء عشرات المقابلات الصحفية.

11. تولت فرق الصحة النفسية تقديم الدعم والرعاية والاستشارة النفسية للمترددين على الأقسام وخاصة المصابين بالشكل الذي مكنهم من تخطي الوضع النفسي المترتب على التصعيد.

12. استطاعت وزارة الصحة وعبر الادارة العامة للشؤون الادارية من توفير كمية كافية من غاز النيتروز و الغازات الطبية الاخرى بالاضافة الى تزويد المستشفيات وسيارات الإسعاف والنقل بالوقود لضمان استمرار الخدمات.

وعليه فإن وزارة الصحة تؤكد حرصها على مواصلة تقديم الرعاية الصحية تحت كل الظروف , وأنها لن تتدخر جهدا في تقديم مسببات الحياة لشعبها , وتضميد الجراح , وهو واجب وطني وأخلاقي وانساني تفخر به الكوادر الصحية الذين نجدد لهم التحية والتقدير على جهدهم وبذلهم المتواصل دون كلل أو ملل وعلى مدار الساعة , كما نتوجه بالتحية والاجلال الى شركاء العمل الصحي ومقدمي الخدمة الصحية كافة الذين تكتمل بهم لوحة العطاء الصحي وكذلك التحية لوسائل الإعلام التي عملت بمهنية واقتدار خلال التصعيد الإسرائيلي.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لوكالة بيسان للأنباء