×

  • ×

وزير الاقتصاد: وقف استيراد السلع الإسرائيلية يدخل حيز التنفيذ خلال 48 ساعة

وزير الاقتصاد: وقف استيراد السلع الإسرائيلية يدخل حيز التنفيذ خلال 48 ساعة
وكالة بيسان للأنباء || 



أكد وزير الاقتصاد الفلسطيني خالد العسيلي ، أن قرار مقاطعة السلع الإسرائيلية ووقف دخولها إلى الأراضي الفلسطيني سيتم العمل به خلال 48 ساعة، وذلك بعد إبلاغ الوكلاء والمستوردين بتفاصيل القرار الذي اتخذته الحكومة الفلسطينية خلال اجتماعها الأخير.

وشدد العسيلي في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" اليوم الثلاثاء، على أن قرار وزير الأمن الإسرائيلي نفتالي بينيت بوقف استيراد البضائع والسلع الفلسطينية سياسي بامتياز، يهدف إلى كسب المزيد من أصوات الناخبين الإسرائيليين في الانتخابات المزمع عقدها الشهر المقبل.

وأوضح الوزير العسيلي أن رد الحكومة الفلسطينية القاضي بوقف استيراد الفواكه والخضار والعصائر والمشروبات الغازية من الجانب الإسرائيلي مناسبًا تمامًا، مشيرًا إلى أن قيمة السلع التي سيُمنع دخولها تبلغ نحو 300 مليون دولار، مقابل 55 مليون دولار قيمة البضائع التي قرر الاحتلال وقف استيرادها من الجانب الفلسطيني.

و شدد العسيلي على أن وزارته بدأت فعليًا بالافتكاك التدريجي من الاحتلال الإسرائيلي عبر ثلاث خطوات تمثلت في تلبية احتياجات السوق من المنتجات المحلية، ودعم المزارع الفلسطيني وتزويده بوسائل حديثة لرفع معدل الانتاج وخلق فرص عمل، و فتح الأسواق الخارجية لمنتجاتنا وتسويقها عربيًا وعالميًا دون وسطاء.

كما حذر العسيلي من قيام البعض بتهريب البضائع الإسرائيلية ومخالفة القرار الحكومي، مشيرًا إلى أن الحكومة ألقت القبض على بعض مهربي العجول وفرضت عليهم عقوبات.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لوكالة بيسان للأنباء