×

  • ×

الاحتلال يزعم احباط هجوم تكنولوجي لحماس

الاحتلال يزعم احباط هجوم تكنولوجي لحماس
وكالة بيسان للأنباء || 


أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، أنه أحبط محاولة تكنولوجية ناجحة لشبكات الخوادم التابعة لحركة حماس والمخصصة لجمع المعلومات واختراق هواتف جنود الجيش الإسرائيلي.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال تحت بند سُمح بالنشر، أنه "في الأيام الأخيرة قام الجيش بالتعاون مع جهاز الأمن العام الشاباك بإحباط هجوم تكنولوجي ناجح لشبكات الخوادم التابعة لمنظمة حماس المخصصة بهدف التواصل وجمع المعلومات واختراق هواتف جنود الجيش الإسرائيلي".


وأضاف المتحدث باسم الجيش، أنه "وبعد هذه الخطوة سيتم اليوم استدعاء مئات من الجنود الّذين قد اخترقت هواتفهم، بهدف المساءلة وإزالة الخطر من هواتفهم".

وأشار إلى أن "حركة حماس استخدمت مؤخرا تطبيق تلغرام للحديث والتجسس على الجنود وزرع تطبيقات خبيثة في هواتفهم حيث تبيّن أن للتطبيقات قدرات عالية لنقل ملفات من الجهاز المختَرَق أوتوماتيكيًّا وتصوير صور من بعيد بشكل مستقل وتنزيل ملفات إضافية وتسجيل صوت وتتبع GPS وتوصيل للكاميرا وغيرها".

وأوضح أن حماس استخدمت شخصيات وهميّة محاولة خداع الجنود، وقد حاولت استخدام طرق ذكية لتحقيق مبتغاها، ولكن بفضل جهود هيئة الاستخبارات تم كشف هذه المحاولات ومتابعتها وتم في الأيام الأخيرة احباط تكنولوجي لشبكات الخوادم التابعة لها لإحباطها نهائيًا.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لوكالة بيسان للأنباء