×

  • ×

نتنياهو يحذر من كارثة صحية خلال الأسابيع القليلة المقبلة

نتنياهو يحذر من كارثة صحية خلال الأسابيع القليلة المقبلة
وكالة بيسان للأنباء || 


حذر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو من سيناريو خطير ومن كارثة صحية خلال الاسابيع القليلة المقبلة مع استمرار تفشي فيروس كورونا في مختلف المدن الاسرائيلية.

وقالت القناة 12 الاسرائيلية صباح اليوم الثلاثاء، أن نتنياهو ، أجرى اجتماعًا حكوميًا لوزرائه عبر الهاتف لبحث تشديد القيود المفروضة من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا.

ووفقًا للقناة، فإن نتنياهو تحدث بشكل واضح عن إمكانية وصول إسرائيل إلى مليون مصاب في غضون شهر، مشيرًا إلى أن الوضع صعب ويمكن أن يكون هناك 10 آلاف حالة وفاة مع نهاية الأزمة الحالية.

وأشارت القناة إلى أنه من المتوقع اليوم أن يصوت الوزراء على سلسلة من القيود شرحها نتنياهو لهم في ضوء القفزة الكبيرة لعدد المصابين.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية صباح اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في البلاد إلى 1656، بينها 31 حالة وصفت بالخطيرة، و40 بحالة متوسطة.

ووفقا للمعطيات الرسمية تم تسجيل 214 إصابة خلال أقل من 24 ساعة، فيما تتطلع وزارة الصحة للشروع بمضاعفة الفحوصات والاختبارات لاكتشاف فيروس كورونا، على أن تصل حتى مطلع الأسبوع المقبل إلى 8 آلاف اختبار في اليوم.

ومع الارتفاع المتواصل في معدلات الإصابات بالفيروس، ستصادق الحكومة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، على التقييدات الجديدة التي تم اعتمادها بغية الحد من حرية تنقل المواطنين، وفرض المزيد من التقييدات على المحالات التجارية وأماكن العمل.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لوكالة بيسان للأنباء