×

  • ×

بعد تسجيل 15 حالة .. ارتفاع عدد إصابات كورونا في فلسطين

بعد تسجيل 15 حالة .. ارتفاع عدد إصابات كورونا في فلسطين
وكالة بيسان للأنباء || 


أعلنت الحكومة الفلسطينية، اليوم الاثنين، ارتفاع عدد إصابات فيروس كورونا المُستجد (كوفيد 19) في فلسطين إلى 252 إصابة.

وقال كمال الشخرة مدير عام الرعاية الصحية في وزارة الصحة الفلسطينية ب رام الله خلال الإيجاز الصحفي اليومي بشأن مُستجدات فيروس كورونا، إنه تم تسجيل 9 إصابات جديدة بفيروس كورونا في بلدتي بدو وقطنة ليرفع إجمالي عدد المصابين في فلسطين إلى 246 حالة، مُشيراً إلى أن حالة 12 مصاب بفيروس كورونا تماثلت للشفاء وننتظر إجراء الفحوصات الأخيرة للتأكد من سلامتهم.



وأوضح الشخرة، أن 4 من المصابين بفيروس كورونا في بيت لحم ورام الله دخلوا العناية المكثفة وحالتهم مستقرة، مُشيراً إلى أنه يوجد إصابات بكورونا من العينات التي أخذت بشكل عشوائي في الضفة الغربية.

وشدد على أن بعض العينات العشوائية التي أخذت على الحواجز الإسرائيلية كانت نتيجتها إيجابية أي "مصابة"، مؤكداً أن إسرائيل لم تقوم بفحص الطواقم العاملة في المصانع الموبوءة.

ونوه إلى أنه خلال أيام ستقوم الوزارة بعمل دراسة لأسباب انتشار الوباء في هذين المصنعين بشكل كبير خلال فترة بسيطة.

وأشار إلى أن عينات محافظة الخليل ستصدر خلال ساعات اليوم.

ومن جانبه أكد غسان نمر، المتحدث باسم وزارة الداخلية في رام الله، أن من بين المصابين بفيروس كورونا يوجد 40 طفلاً و183 مصاباً أعمارهم ما بين 18-59 عاماً في الضفة الغربية.

وأوضح أن 100 إصابة بفيروس كورونا في ضواحي القدس المحتلة وحدها من بين 246 إصابة في الضفة الغربية وقطاع غزة .

ومن جانبه أعلن المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، اليوم الاثنين، عن ارتفاع عدد المُصابين بفيروس كورونا المُستجد (كوفيد 19) في فلسطين إلى 252 إصابة.

وقال ملحم في بيان له، إنه تم تسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا صباح اليوم، ما يرفع حصيلة الإصابات إلى 252 إصابة منذ ظهور المرض في فلسطين.

وأضاف ملحم أن الإصابات توزعت على مناطق : بدو شمال غرب القدس إصابة واحدة ، وقرية الجديرة شمال غرب القدس “6” إصابات، وقرية قطنة شمال غرب القدس “4” إصابات ، وبلدة بني نعيم بمحافظة الخليل “3” إصابات و قرية خربة ابو فلاح بمحافظة رام الله والبيرة إصابة واحدة .
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لوكالة بيسان للأنباء