×

  • ×

توقيع مذكرة تفاهم لتشغيل المستشفى التركي في غزة

توقيع مذكرة تفاهم لتشغيل المستشفى التركي في غزة
وكالة بيسان للأنباء || 


وقعت وزارة الصحة في غزة ممثلة بوكيل الوزارة د. يوسف ابو الريش والجامعة الاسلامية ممثلة بنائب رئيس مجلس الامناء د. محمد العكلوك مذكرة تفاهم لتشغيل مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني ، خلال مرحلة الطوارئ الناجمة عن انتشار جائحة كوفيد ١٩ .

حيث تشمل المذكرة تشكيل لجنة مشتركة من وزارة الصحة والجامعة الاسلامية لتحديد سياسة تشغيل المستشفى وتحديد الاقسام التي يمكن تشغيلها خلال فترة الطوارئ والاشراف العام على سير العمل وتذليل العقبات التي قد تعترض عملية التشغيل .

وثمن د. ابو الريش الدعم الكبير الذي توليه تركيا رئيسا وحكومة وشعبا ومؤسسات في دعم مختلف القطاعات الهامة في فلسطين على وجه العموم وقطاع غزة على وجه الخصوص ، والى رئاسة وكالة التنسيق والتعاون التركي تيكا ، على هذا العطاء الذي يتجسد في الوقت الذي تعاني المنظومة الصحية من محدودية الامكانيات لمواجهة جائحة كوفيد ١٩ .

الى ذلك اعتبر د. العكلوك هذه الخطوة اضافة متقدمة لتعزيز الخدمة والرعاية الصحية التي تقدمها وزارة الصحة خاصة خلال هذه الفترة الطارئة .

هذا وسيتم تشغيل المرحلة الاولى من المستشفى بتفعيل قسم المبيت بطاقة سريرية ١٦٠ سرير مجهز بشكل كامل .

وعام 2011، بدأت الحكومة التركية ببناء مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني، وانتهى العمل به عام 2017.

والمستشفى التركي الفلسطيني من أكبر المشافي في فلسطين، حيث تبلغ مساحته 34 ألفا و800 متر مربع، ومؤلف من 6 طوابق، ويحوي 180 سريرا.

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لوكالة بيسان للأنباء