×

  • ×

صحة غزة تعلن تسجيل 29 اصابة جديدة بفيروس كورونا

صحة غزة تعلن تسجيل 29 اصابة جديدة بفيروس كورونا
وكالة بيسان للأنباء || 


أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الخميس، عن تسجيل 29 إصابة من بين العائدين الى القطاع خلال الأيام الأخيرة وبذلك يترفع عدد الاصابات الى 49 إصابة.

وقال وكيل وزارة الصحة بغزة د. يوسف أبو الريش، إنه بتقصي مخالطة هؤلاء العائدين فقد تأكد مخالطتهم للعشرات من العائدين خلال عودتهم الى قطاع غزة وفي مراكز الحجر الصحي، ويجري التحقق من شبهة مخالطتهم لأشخاص من خارج مراكز الحجر الصحي.

وأوضح أبو الريش خلال مؤتمر صحفي بمشاركة النائب في المجلس التشريعي خليل الحية، ان وزارة الصحة ورغم اتخاذها لكافة الاجراءات والتدابير الا ان هذه الاجراءات لا تضمن بالقطع عدم تسرب اي حالات داخل قطاع غزة.

وأشار إلى أنه بناء على ما تقدم فان خلية الازمة في قطاع غزة ولمتابعة المستجدات ستكون في حالة انعقاد دائم ويتم مدارسة كافة الخيارات التي تضمن سلامة شعبنا ومن بينها فرض حظر التجوال.


وأكد أبو الريش أن هذه الإجراءات لا تضمن بالقطع عدم تسرب أي حالات إلى قطاع غزة.

من جهته، قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، إن وزارة الصحة تبحث عن المخالطين، منوها إلى أنه يتم دراسة فرض حظر التجوال خلال أيام العيد على الأقل حماية لشعبنا "ولكن أرجأنا ذلك حتى يتم استكمال الإجراءات والتأكد من وجود مخالطات خارج الحجر الصحي".

وأكد الحية أنه سيتم الاعلان عن اجراءات جديدة بشأن الملاهي وغيرها خلال فترة عيد الفطر، "واتفقنا على أن نعلن بدءًا من غدا اغلاق المعابر تماما حتى نهاية شهر يونيو".



Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لوكالة بيسان للأنباء