×

  • ×

الشخرة: مهددون بفقدان السيطرة على انتشار وباء كورونا

الشخرة: مهددون بفقدان السيطرة على انتشار وباء كورونا
وكالة بيسان للأنباء || 


قال كمال الشخرة، الناطق باسم وزارة الصحة، إن 6 حالات مصابة بفيروس كورونا موصولة بأجهزة التنفس الاصطناعي و 18 حالة أخرى في العناية الحثيثة و40 حالة في العناية المتوسطة.

وأضاف في حديث لإذاعة صوت فلسطين، صباح اليوم الثلاثاء، أن أجهزة تنفس اصطناعي تم شراؤها من قبل وزارة الصحة وستصل خلال اليومين القادمين لتوزيعها على المشافي في محافظات الوطن، مشيرا إلى أن عدد الاجهزة المتوفرة حاليا لحالات كورونا 80 جهازا.


وأوضح الشخرة أن الوضع الوبائي الآن مسيطر عليه من الطواقم الطبية التي تقوم بدورها على أكمل وجه ولكن في الوقت ذاته يوجد نقص في شرائح فحص العينات وهنالك وعودات بتأمينها خلال اليومين القادمين بإيعاز من رئيس الوزراء محمد اشتيه ووزيرة الصحة مي كيلة .


وشدد على أنه في حال عدم الالتزام والوعي فنحن مقبلون في بعض المناطق على انتشار وبائي كامل في محافظة ما وأن نتائج العينات التي ستأخذ ستكون جميعها ايجابية وسيكون هناك فقد في السيطرة من ناحية سرعة انتشار الوباء وليس من ناحية السيطرة الطبية عليه .

وأشار الشخرة إلى وجود معيقات كبيرة يضعها الاحتلال الاسرائيلي أمام الطواقم الطبية بمنعها من الوصول إلى المناطق البدوية النائية و القدس المحتلة وغيرها الامر الذي يزيد من انتشار الوباء في محافظات الوطن.


Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لوكالة بيسان للأنباء