×

  • ×

ثابت : العام الدراسي الجديد بغزة سيبدأ في موعده المحدد مسبقا

ثابت : العام الدراسي الجديد بغزة سيبدأ في موعده المحدد مسبقا
وكالة بيسان للأنباء || 


أكد وكيل وزارة التربية والتعليم ب غزة د. زياد ثابت اليوم الأربعاء، أن الوزارة أعلنت عن بدء العام الدراسي منذ شهر والذي سيبدأ في القطاع يوم 5 و 6 أغسطس للمعلمين والاداريين ويوم 8 أغسطس للطلاب.

وأوضح ثابت، أن الوزارة بغزة وضعت سيناريوهات معينة لبدء العام الدراسي، مؤكدا أنه سيبدأ في الموعد المحدد أيا كانت هذه الظروف.


وأشار إلى أن العام الدراسي سيستمر وفق أي ظروف ولكن ضمن السيناريو المناسب لبدء العام الدراسي، مشددا على أن وكالة الغوث " الأونروا " ستلتزم مع الوزارة أيضا ببدء العام الدراسي في قطاع غزة.

وقال ثابت لوكالة : "الظروف في الضفة الغربية قد تختلف عن الظروف في غزة، ونأمل أن تتحسن الظروف في الضفة الغربية حتى يتمكنوا من بدء العام الدراسي كما هو مخطط له في غزة والضفة".

وأوضح أن السيناريو الأرجح، هو البدء بالعام الدراسي الجديد كالمعتاد وفي موعده الذي تم تحديده سابقا، ولكن مع اتخاذ الإجراءات الصحية والوقائية التي يتم التعاون بشأنها مع وزارة الصحة في تحديدها وتنفيذها على أرض الواقع.

وتمنى ثابت أن تبقى الأمور الصحية مناسبة كما هو الحال حاليا للبدء بالسيناريو رقم 1 والذي يشمل البدء بالعام الدراسي كالمعتاد لجميع الطلاب وفق التشكيلات المدرسية التي قامت الوزارة بإعدادها سلفا.

وشدد على أن سبب الاختلاف بين غزة والضفة في موعد البدء بالعام الدراسي، هو اختلاف الظروف، مشيرا إلى أن تقدير الوزارة بغزة في ظل هذه الظروف هو أن يعود المعلمين للمدرسة قبل الطلاب بيومين على الأقل للتحضير للأمور المتعلقة باستقبال الطلبة للعام الدراسي الجديد.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم ب رام الله ، أعلنت أن يوم الأحد الموافق 6/9/2020 سيكون موعد العودة للمدارس ضمن نظام التعليم المدمج؛ الذي يجمع بين التعليم الوجاهي والتعليم عن بُعد، وذلك استناداً إلى البروتوكول الصحي الذي تم صياغته بالتنسيق بين وزارتي التربية والصحة لتأمين استحقاقات الوقاية والسلامة للمجتمع المدرسي.


Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لوكالة بيسان للأنباء