×

  • ×

الشاباك يعتقل مواطنا من غزة بزعم قتله جنديين منذ 10 سنوات

الشاباك يعتقل مواطنا من غزة بزعم قتله جنديين منذ 10 سنوات
وكالة بيسان للأنباء || 


كشف جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"، اليوم الأحد 9 أغسطس 2020، عن اعتقاله لمواطن من سكان مدينة رفح جنوب قطاع غزة ، بعد اتهامه بقتل جنديين أحدهما برتبة رائد، إضافة إلى إصابة آخريْن. على حد زعمه

وقالت القناة 13 العبرية، إنه بعد مرور 10 سنوات على الهجوم الذي قتل فيه إليراز بيرتس وإيلان سبياتكوفسكي، اعتقل جهاز الأمن العام ناشطًا من قطاع غزة، زعمت فيه تورطه في الهجوم، وتم السماح بنشره اليوم (الأحد).


وأضافت القناة العبرية، "اعتقل عبد الله دغمة (38 عامًا)، من رفح في وقت سابق من هذا الشهر للاشتباه في تورطه بأعمال ضد الجيش الإسرائيلي في عام 2010 على السياج الحدودي".

وتابعت، "اليوم قدم مكتب المدعي العام في المنطقة الجنوبية لائحة اتهام خطيرة ضده، والتي تشمل التماس قتل جنود من الجيش الإسرائيلي، وإدارة منظمة (إرهابية) والعضوية فيها". على حد وصفه


وأشارت القناة 13 إلى أنه وأثناء استجوابه من قبل جهاز الأمن العام، زعمت أن الهجوم تم التخطيط له من قبل تنظيم شهداء الأقصى بداية من سبتمبر / أيلول 2008، ونفذه في مارس / آذار 2010.

كما زعم التحقيق عن أنه في حوالي شهر يوليو / تموز 2008، وافق عبد الله، الذي كان ناشطًا في شهداء الأقصى، مع ناشط آخر على اقتراح المنظمة القيام بنشاط عسكري ضد إسرائيل ، وتجنيد ناشطين إضافيين لهذا الغرض.


Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لوكالة بيسان للأنباء