×

  • ×

عريقات: الرد على كل اتفاقات التطبيع هو التسريع في تحقيق الوحدة الوطنية

عريقات: الرد على كل اتفاقات التطبيع هو التسريع في تحقيق الوحدة الوطنية
وكالة بيسان للأنباء || 


كشف صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، اليوم الأربعاء 16 سبتمبر 2020، أن لدى القيادة الفلسطينية برنامج حدده بيان أيار، فيما بتعلق بالعلاقة مع اسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية.

وقال عريقات، في حديث لإذاعة صوت فلسطين، إن الارتكاز الأول للرد على كل اتفاقات التطبيع هو التسريع في تحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام الداخلي الفلسطيني.




وأشار إلى أن قرارات اجتماع العامين للفصائل خلال سبتمبر الحالي، مؤكدا على أهمية وضع ركائز المقاومة الوطنية وتوحيد كل المؤسسات ووضع فلسطين فوق أي اعتبار، لأن العالم لن يخرج عن قرارات الشرعية الدولية.

وأضاف أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أن ما حدث أمس في توقيع اتفاق البحرين والامارات مع اسرائيل هو خرق لميثاق الجامعة العربية وقراراتها، وهدم للشرعية الدولية، مشيرا إلى أن الجامعة العربية تعكس دعم أعضائها في القضايا المطروحة.

وتابع :"ما حدث هو سلام مقابل الحماية، وهي من بنود صفقة القرن والتي تنص على أن الدول التي تريد حماية نفسها من الاخطار يجب عليها الاعتراف بإسرائيل واقامة علاقات دولية معها".

وأوضح أن ما قامت به الامارات والبحرين بتوقيع الاتفاق مع اسرائيل برعاية أمريكية، هو اعتراف ب القدس عاصمة لإسرائيل اعتبارا من المسجد الأقصى تحت السيادة الاسرائيلية.

وتسائل هل تستطيع الامارات أن تقول بأي لوبي اسرائيلي اعترفت، فمن يعترف بدولة يعترف بحدودها بشعبها والسلطة المنظمة الدولية، مؤكدا أنها اعترفت بخارطة صفقة القرن و ضم القدس.

يذكر أن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أعلنت عن اجتماعا تشاوريا سيعقد اليوم ضمن سلسلة الاجتماعات المتواصلة لمتابعة الاوضاع الراهنة ومدى تطبيق مخرجات ونتائج اجتماع الامناء العامين.

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لوكالة بيسان للأنباء