×

  • ×

حماس تهاجم تويتر لحظر حسابات فلسطينية بضغط إسرائيلي

حماس تهاجم تويتر لحظر حسابات فلسطينية بضغط إسرائيلي
وكالة بيسان للأنباء || 


قالت حركة "حماس"، الأربعاء 28 أكتوبر/تشرين الأول 2020، إن موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حظر العديد من الحسابات الفلسطينية النشطة، معتبرة أن ذلك يهدف إلى "تغييب الرواية الفلسطينية".

حماس قالت في بيان أصدره رئيس مجلس العلاقات الدولية بالحركة باسم نعيم إنه "بكل أسف وتحت ضغط إسرائيلي حظرت منصة توتير العديد من الحسابات الفلسطينية النشطة بما فيها حسابي باللغة الإنجليزية".

أضاف نعيم قائلاً: "هي نفس السياسة التي تتبعها منصة (موقع التواصل الاجتماعي) فيسبوك منذ سنوات، بهدف تغييب الرواية الفلسطينية، وواقع الاحتلال البشع وعنصريته"، وتابع نعيم: "إننا نعجب في الحقيقة إذا كان ذلك جزءاً من حرية التعبير التي صدعوا رؤوسنا بها لسنين".

نعيم قال إن الفلسطينيين سيواصلون الدفاع عن قضيتهم العادلة، ولا شيء ولا أحد يمكنه أن "يخرس" صوتهم، مؤكداً أنه سيتم إيجاد الوسائل المناسبة لإيصال رسائلنا.

كما طالب نعيم إدارة منصة تويتر بأن تلتزم الموضوعية وألا تستجيب لأي ضغوط من أي طرف، وأن ترفع الحظر عن الحسابات المحظورة.

ودعا نعيم "أصدقاءنا وأنصار الحق الفلسطيني لممارسة كل أشكال الضغط على منصات التواصل الاجتماعي وخاصة تويتر للحفاظ على الحيادية والموضوعية، وعدم الرضوخ لأي ضغوطات من أي جهة كانت وخاصة الإسرائيلية منها".

فيما لم يتسن الحصول على تعقيب فوري من إدارة تويتر على تلك الخطوة.

وأغلق موقعا التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر"، إضافة إلى تطبيق "واتساب" صفحات وحسابات العشرات من الصحفيين والنشطاء الفلسطينيين، خلال الفترة الأخيرة.

مؤسسة "إمباكت الدولية لسياسات حقوق الإنسان" (مقرها في لندن) كانت قد اتهمت "إسرائيل" العام الماضي بـ"توظيف علاقاتها مع شركة فيسبوك لمحاربة المحتوى الفلسطيني في الفضاء الإلكتروني الأزرق".

عام 2018، أعلنت وزارة القضاء الإسرائيلية أن إدارة موقع "فيسبوك" استجابت عام 2017 لما يقرب من 85% من طلبات "إسرائيل"، لإزالة وحظر وتقديم بيانات خاصة بالمحتوى الفلسطيني على موقع التواصل.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لوكالة بيسان للأنباء