×

  • ×

متى سيتم الإعلان عن الرئيس الفائز في الانتخابات الأمريكية؟

متى سيتم الإعلان عن الرئيس الفائز في الانتخابات الأمريكية؟
وكالة بيسان للأنباء || 


اعتاد الأمريكيون على معرفة الرئيس الفائز في الانتخابات الرئاسية ليلة الانتخابات، أي بعد ساعات قليلة من الآن (السادسة مساءً بالتوقيت المحلي/ شرق)، ولكن العملية الانتخابية، في الواقع، لا تكتمل بهذه السرعة.

وعادة ما يتم الإعلان عن الفائز بالرئاسة في ليلة الانتخابات لأن المؤسسات الإخبارية مثل “فوكس نيوز” ووكالة أنباء “أسوشيتد برس” لديها معلومات كافية لعرض الفائز بدقة، ومع ذلك ، تستمر كل ولاية في عد الأصوات والتصديق على النتائج في الأيام وحتى الأسابيع التي تلي يوم الانتخابات، ولكل ولاية، مواعيد نهائية متفاوتة للتصديق على النتائج.

وعلى سبيل المثال، الموعد النهائي للتصديق على النتائج في ولاية ديلاوير هو بعد يومين من يوم الانتخابات، اليوم الثلاثاء، في حين أن التصديق على النتائج في ولايات نيويورك وكاليفورنيا قد يمتد إلى أكثر من شهر، حتى 11 ديسمبر.

ويجتمع أعضاء المجمع الانتخابي في 14 ديسمبر، بعد أن تصدق الولايات على النتائج، للإدلاء بصوت واحد للرئيس والآخر لنائب الرئيس.

وبعد ذلك يتم تسليم النتائج إلى مبنى الكابيتول (الكونغرس)، حيث يجتمع مجلس الشيوخ ومجلس النواب في جلسة مشتركة لفرز الأصوات الانتخابية.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لوكالة بيسان للأنباء