×

  • ×

غزة: الصحة تكشف عن عدد بؤر تفشي كورونا في القطاع

غزة: الصحة تكشف عن عدد بؤر تفشي كورونا في القطاع
وكالة بيسان للأنباء || 


كشف المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، اليوم الخميس، عن عدد بؤر تفشي فيروس كورونا في القطاع.

وقال القدرة في حديثٍ له عبر "إذاعة الشعب"، إنه يوجد 96 حيا سكنيا فيها بؤر تفشي لفيروس كورونا في القطاع، بعد أن كانت سابقاً 13 فقط.

وأكد، أنه على ضوء الحالة الوبائية اليومية يتم رفع توصيات من وزارة الصحة؛ لتتم دراستها من قبل خلية الأزمة العليا ليتم بذلك اتخاذ الإجراءات المناسبة، لافتاً إلى أن الصحة لديها سيناريو كامل للتعامل مع كافة تطورات الحالة الوبائية.

وأشار القدرة في حديثه إلى التزام المواطنين في القطاع بالقرارات الحكومية التي تم الإعلان عنها يوم الثلاثاء الماضي، مؤكداً أن كل إجراء يتم اتباعه تظهر آثاره في فترة ما بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع وهذا المعمول به عالميًا.

ونوه القدرة إلى أن الموجة الجديدة لتفشي فيروس "كورونا" المشهودة حالياً تعتمد على أربعة محددات، أولها مدى التزام الأفراد والمؤسسات بإجراءات الوقاية والسلامة، والثانية هي الالتزام بالقرارات التي يتم اتخاذها من أجل تثبيط الجائحة والحد من انتشارها.

وتابع: "الثالثة تتمثل في مدى جهوزية المنظومة الصحية وتوفر متطلبات الرعاية اللازمة للمصابين، أما الرابعة والأخيرة فهي مدى التزام المواطنين بعمليات التطعيم وتلقي اللقاحات المضادة لـ " كورونا".

وقال القدرة إن العامل الرئيسي في مواجهة الفيروس هو مدى ادراك المواطنين لمخاطر هذا الوباء، موضحاً بأن الطفرة المتحورة لا تختلف عن الفيروس الأساسي، سوى بأنها سريعة الانتشار في المجتمع، وبالتالي يتم اتباع نفس الإجراءات الصحية.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لوكالة بيسان للأنباء